البحرية الأمريكية تعلن دخول كاسحات ألغام إلى البحر الأحمر للمرة الأولى منذ 7 سنوات

البحرية الأمريكية تعلن دخول كاسحات ألغام إلى البحر الأحمر للمرة الأولى منذ 7 سنوات

أعلنت البحرية الأمريكية، دخول كاسحات ألغام إلى البحر الأحمر، للمرة الاولى منذ سبع سنوات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في تغريدة لها على تويتر" في 18 أكتوبر، عبرت مضيق باب المندب كاسحات الألغام البحرية الأمريكية "يو إس إس غلاديتور" (MCM 11)، و "يو إس إس سنتري" (MCM 3).

وأضافت أن هذا العبور هو الأول لدخول كاسحات الألغام البحرية الى  البحر الأحمر منذ سبع سنوات.

وتصاعدت الأنشطة الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي بتخطيط وإيعاز إيراني في البحر الأحمر وباب المندب من تسيير للزوارق المفخخة ونشر الألغام البحرية بشكل عشوائي منذ وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني إلى صنعاء، حسن إيرلو.

وكان تقرير أممي قد أكد ازدياد التهديد الحوثي للأمن البحري في البحر الأحمر، مشيراً لامتلاكهم صواريخ مضادة للسفن وألغاماً بحرية ومراكب متفجرة ذاتية التوجيه.

وذكر خبراء لجنة العقوبات بشأن اليمن، في تقريرهم السنوي المرفوع لمجلس الأمن الدولي، أن الخطر المحدق بالنقل البحري التجاري في البحر الأحمر زاد بشكل كبير، لافتاً إلى قيام ميليشيات الحوثي باستهداف ناقلات النفط وسفن تحالف دعم الشرعية وسفن الإغاثة الدولية.

وتسببت الألغام البحرية التي تزرعها ميليشيا الحوثي في مقتل عشرات الصيادين اليمنيين، وتوقفت نتيجة تلك الألغام حركة الصيد في العديد من المناطق، الأمر الذي أدى إلى تضرر آلاف الأسر التي تعتمد على مهنة الصيد.

وكان التحالف العربي أكد في وقت سابق ارتفاع النشاط الإرهابي للميليشيا عبر زراعة الألغام بجنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب. وشدد على أن زراعة الألغام البحرية تهديد خطير للملاحة الدولية والتجارة العالمية. كما أعلن تدمير أكثر من 175 لغماً بحرياً زرعتها الميليشيا الحوثية عشوائياً في اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى