فرنسا تعبر عن قلقها من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بالعبدية وتؤكد دعم جهود إحلال السلام

فرنسا تعبر عن قلقها من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بالعبدية وتؤكد دعم جهود إحلال السلام

عبرت فرنسا، عن قلقها من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي في مديرية العبدية المحاصرة جنوبي محافظة مأرب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأشار وزير الخارجية الى صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن في ظل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، وأهمية دعم الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وعلى راسها التحدي الاقتصادي وبما يمكنها من معالجة التدهور في العملة الوطنية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

ولفت الى خطورة الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في مديرية العبدية بمحافظة مارب والتي تهدد مستقبل عملية السلام في ظل صمت دولي مستغرب تجاه ما ترتكبه المليشيا من جرائم ضد الإنسانية واستهداف مباشر للمدنيين كرد فعل غير أخلاقي لما تتعرض له من عمليات استنزاف في الجانب العسكري.

وأكد بن مبارك على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان النفطي صافر وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني الاممي بالوصول للخزان لتقييم حالته لافتا الى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة وداعيا الى تظافر الجهود لإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

من جانبه أكد السفير الفرنسي دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام. كما أكد دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى