مليشيا الحوثي تفرض جبايات على مدارس محافظة إب تحت مسمى "المولد النبوي"

مليشيا الحوثي تفرض جبايات على مدارس محافظة إب تحت مسمى "المولد النبوي"

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، فرض جبايات وإتاوات مالية على التجار والمواطنين بمتلف شرائحهم بمحافظة إب.

وتتخذ مليشيا الحوثي من ذكرى المولد النبوي، موسما للجبايات التي لا تنتهِ طوال العام في مختلف مديريات المحافظة، بعد أيام قليلة من إتاوات فرضتها بذكرى انقلابها وإسقاط الدولة.

وقالت مصادر تربوية إن مليشيا الحوثي فرضت على المدارس الحكومية والأهلية جبايات وإتاوات مالية تحت ذريعة "المولد النبوي" وهددت من يتخلف عن عملية الدفع بعقوبات كبيرة.

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية فرضت على المدارس مبالغ مالية لا تقل عن خمسين ألف ريال، وبعضها مائة ألف ريال، فيما المدارس الأهلية مبالغ تزيد عن الحكومية، في الوقت الذي تجوب عناصر من المليشيا فصول دراسية بمدارس المحافظة، لفرض جبايات على طلاب وطالبات المدارس.

وتأتي هذه الجبايات بالتزامن مع جبايات فرضتها على طلاب وطالبات عدد من مدارس المحافظة، حيث تفرض ما بين خمسمائة إلى ألف ريال على الطلاب، بذريعة دعم أنشطة المليشيا في ذكرى المولد النبوي.

وفي ذات الموضوع، وبعيدا عن المدارس، فإن عناصر مليشيا الحوثي يجبرون المواطنين بمدينة إب، ومختلف المديريات، بتزيين المحلات بالألوان والأعلام الخضراء أو ابتزازهم بأي مبالغ وتهدد من يرفض بالسجن والإغلاق.

ووثق مواطن بمدينة إب، لحظة إجباره من قبل عناصر المليشيا بمكتب الأشغال بمحافظة إب على تزيين الشارع بأعلام ورايات خضراء.

وكثفت مليشيا الحوثي حملاتها المختلفة على التجار والوجهاء والمواطنين بهدف زيادة الجبايات المالية التي تأتي تحت ذريعة ذكرى المولد النبوي، وسط انهيار اقتصادي ومعيشي بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى