الكويت تؤكد وقوفها الثابت مع اليمن ومواصلة دعمها لجهود إحلال السلام الدائم والشامل

الكويت تؤكد وقوفها الثابت مع اليمن ومواصلة دعمها لجهود إحلال السلام الدائم والشامل

أكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ الدكتور احمد ناصر الصباح، وقوف دولة الكويت مع اليمن ومع كل الإجراءات التي تتخذها، معبراً عن تضامن بلاده ودعمها الثابت للحكومة اليمنية واستعدادها الدائم لتقديم أوجه الدعم الممكن.

وأكد الوزير الصباح، مواصلة دعم الكويت للجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق للعيش في يمن موحد ومستقر، لافتاً الى أن السلام يتطلب تغليب مصلحة الشعب اليمني ونبذ العنف.

وعبر وزير الخارجية الكويتي عن إدانة بلاده الشديدة للعمل الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، بنظيره الكويتي على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلجراد.

واطلع بن مبارك نظيره الكويتي، على أخر المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية في اليمن والتصعيد العسكري للمليشيات الحوثية في محافظتي مأرب وشبوة والذي يعكس تحدي المليشيات للإجماع الدولي لتحقيق السلام، وخاصة الحصار الجائر على مديرية العبدية لأسابيع في ظل صمت دولي مخزي.

مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية لفك هذا الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل المضي قدماً في الجهود السياسية لإحلال السلام في ظل التعنت الحوثي والاجماع الدولي للعودة للمسار السياسي، مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار رقم 2216 كأساس لأي تفاهمات سياسية بهدف إحلال السلام وايقاف الحرب واستعادة الدولة.. مشددين على أهمية المضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى