تفجير عدن.. إدانات عربية ودعوات لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

تفجير عدن.. إدانات عربية ودعوات لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض


لاقت جريمة استهداف موكوب محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس إدانات عربية، وسط مطالبات بسرعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة عمل مؤسسات الدولة.

البرلمان العربي

 أدان البرلمان العربي، استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية، بسيارة مفخخة اليوم ، مما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من الابرياء، محذرا من خطورة تصاعد العمليات الإرهابية التي تنال من المدنيين ومن أمن واستقرار اليمن.

وأكد البرلمان العربي في بيان صحافي اليوم، تضامنه الكامل مع اليمن لمواجهة التنظيمات الإرهابية والتصدي لمخططاتها الخبيثة، التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وتكثيف الجهود لوضع حد لهذه التنظيمات ومواجهتها بشكل حثيث ودعم جهود الدول الوطنية في هذا الشأن.

وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه للحكومة اليمنية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

 

السعودية

حيث أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية اليوم، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة "واس" أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب؛ بل للشعب اليمني بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته.

وعبرت وزارة الخارجية عن تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية الأطراف كافة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.

وقدمت الوزارة خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

مصر

وأدانت مصر الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري اليوم، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الاشخاص.

ودعت مصر في بيان لوزارة الخارجية جميع الأطراف اليمنية إلى نبذ العنف وإعلاء المصلحة العُليا للشعب اليمني، بمنأى عن أي حسابات ضيقة أو أجندات خاصة من أجل الدفع قُدمًا بالتسوية السياسية الشاملة على نحو يحقق تطلعات اليمنيين نحو وطن آمن ومزدهر.

وأكدت تضامنها ووقوفها بجانب اليمن في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة، معربة عن خالص التعازي لليمن حكومة وشعبًا ولذوي الضحايا الأبرياء، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين.

 

الكويت

كما أعربت الكويت عن إدانتها لحادث التفجير الإجرامي الذي استهدف موكب محافظ عدن احمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري اليوم الأحد والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية موقف الكويت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره داعية المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده وصولا إلى الحل السياسي الذي ينهي الصراع الدائر في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها ‏وبما يحقن دماء الشعب اليمني ويحقق استقرار وطنه ويصون وحدة ترابه.

وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى