فرض مبالغ مالية على طلاب مدارس إب بذريعة الاحتفاء "بالمولد النبوي"

فرض مبالغ مالية على طلاب مدارس إب بذريعة الاحتفاء "بالمولد النبوي"

تواصل مليشيا إيران الحوثية بمحافظة إب وسط اليمن، فرض جباياتها المالية واستغلال موسم ذكرى المولد النبوي، لنهب الأموال وزيادة الإتاوات التي تفرض على أبناء المحافظة بقوة السلاح.

وكثفت مليشيا الحوثي حملاتها المختلفة على التجار والوجهاء والمواطنين بهدف زيادة الجبايات المالية التي تأتي تحت ذريعة ذكرى المولد النبوي، وسط إنهيار إقتصادي ومعيشي بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

ولم تكتفِ المليشيا الحوثية بفرض الإتاوات المالية على التجار وبقية المواطنين، بل وصلت بجباياتها المالية إلى طلاب وطالبات المدارس بعدد من مديريات المحافظة، وسط رفض واسع لتلك الجبايات.

وقالت مصادر تربوية إن عناصر مسلحة من مليشيا الحوثي اقتحمت مجمع السعيد التربوي للبنات بمديرية المشنة بمدينة إب، لفرض جبايات مالية على طالبات المدرسة.

وأضافت المصادر أن العناصر المسلحة جابت الفصول الدراسية فارضة على الطالبات دفع مبلغ خمسمائة ريال دعما لأنشطة "المولد النبوي" وسط رفض الطالبات لتلك الإتاوات، وتهديدات من المليشيا لمن يرفض برمي ملفاتهن الدراسية إلى الشارع.

وتأتي عملية الجبايات وفرضها على طلاب وطالبات المدارس في مدينة إب، بعد أيام قليلة من فرض جبايات مالية وصلت إلى ألف ريال عن كل طالبة بعدد من مدارس مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى