آخرها تكريم مدير مستشفى بدرع فارسي.. "إيرلو" وكذبة السيادة لدى مليشيا الحوثي

آخرها تكريم مدير مستشفى بدرع فارسي.. "إيرلو" وكذبة السيادة لدى مليشيا الحوثي

أثارت زيارة الحاكم العسكري لصنعاء المدعو حسن إيرلو للمستشفى الجمهوري يوم الثلاثاء وتكريم مدير المستشفى بدرع "اللغة الفارسية، استياء واسعا في اوساط المواطنين، بالذات أولئك الذين كانت قد خدعتهم روايات الحوثي عن السيادة والدفاع عن الكرامة وعدم الارتهان للخارج، حسب وصفه.

 

حاكم فعلي

مراقبون اشاروا إلى انها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها "سفير مزعوم" بانتهاك صلاحياته والتصرف كحاكم فعلي، حيث سبقتها زيارة قام بها ايرلو إلى قسم خاص بالنساء في مستشفى بالعاصمة صنعاء، مشيرين الى ان مثل هذه الزيارات توضح ان الضابط الايراني حسن ايرلو هو الحاكم الحقيقي لصنعاء وان الحوثي وسلطاته مجرد” ديكور“، مؤكدين إن ايرلو” أذل الحوثي وكذب دعاياته عن السيادة والاستقلال".

 

تدخل سافر

 في وقت سابق كانت   تغريدات سابقة للمدعو "حسن إيرلو" ضابط الحرس الثوري الإيراني، المتواجد في العاصمة صنعاء، قد أثارت ردود أفعال غاضبة من يمنيين، يرون بأنه تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي اليمني، حينها كتب ايرلو "هناك إرادة قوية لدى الشعب اليمني لتحقيق سلام عادل وإيقاف الحرب الشاملة، وفك الحصار ، في المقابل أثبتت دول العدوان أنها تريد اتفاقاً يُرضي آل سعود ، ولايهمها المأساة الإنسانية في اليمن مطلقاً" .

واعتبر ناشطون يمنيون حينها بأن الإيراني يظهر وكأنه حاكم عسكري لصنعاء، التي تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية، وأنه يقرر ما يشاء، في تأكيد بأنه المنفذ لأجندات الحرس الثوري، وآخرها التصعيد العسكري تجاه مأرب، والذي منيت من خلاله المليشيا بهزائم متلاحقة.

 

عميل إيران

وشن مغردون يمنيون حملة كبيرة على زعيم الميليشيات بعد زيارة الضابط الإيراني حسن إيرلو للمستشفى الجمهوري وتكريم مدير المستشفى بدرع اللغة الفارسية، حيث وصفته اغلب التغريدات انه "عميل إيراني ينفذ اجندات معادية للإسلام والعرب"، وكتب ناشط يدعى أمير محبوب " على حسابه في تويتر تغريده قال فيها:" يتشدق بأنه يحافظ على السيادة وهو من باع الوطن والهوية و الدين والشعب لإيران ".

وكتب مغرد اخر يدعى" حافظ الحبلة" قائلا:" تكريم مدير المستشفى بدرع اللغة الفارسية أكبر دليل على أن الفرس هم من يحكمون صنعاء عن طريق احذيتهم عبد الملك الحوثي وجماعته".

في حين كتب المغرد والكاتب "" ابو بكر جاد الله" على حسابه في تويتر:" مستغرب من يستنكر على الأحرار استنجادهم بإخوانهم في الهوية والدين العرب وفي نفس الوقت يغض الطرف عن برطعة الحاكم الإيراني في صنعاء في مستشفيات واقسام النساء والولادة ". حد تعبيره.

أقسام خاصة

وفي أوضح صور انتهاك السيادة، خصصت الميليشيا اقساما خاصة في المستشفيات الحكومية ومنها المستشفى الجمهوري لعلاج الجرحى اللبنانيين والايرانيين والعراقيين الذين أصيبوا وهم يقاتلون في صفوف الحوثي ضد الشعب اليمني، وتحظى هذه الأقسام بعناية خاصة وفائقة التركيز على عكس غرف الجرحى الحوثيين الذين يفتقرون لأدنى معايير الصحة والأمن، الأمر الذي ينسف اي تباكي حوثي على السيادة المزعومة.

وقال دكتور عظام طلب عدم ذكر اسمه، بأن جرحى الحوثيين يتم رميهم رمي “الكلاب" في الغرف وعلى الطواريد، بينما يتلقى الإيرانيين واللبنانيين بالغ الرعاية والاهتمام بحيث " يصعب علي ان أميز بين من هو في بلده. ومن هو الدخيل عليها. هل الحوثيين هم اليمنيون في بلادهم أم انهم مجرد عمال لدى اللبنانيين والإيرانيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى