مقتل مواطن وسرقة منازل مواطنين وجبايات حوثية في إب

مقتل مواطن وسرقة منازل مواطنين وجبايات حوثية في إب

قتل مواطن في محافظة إب وسط اليمن، بعد يوم من مقتل وإصابة خمسة أشخاص بحوادث متفرقة بعدد من مديريات المحافظة، في ظل فلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن مواطن قتل في مديرية الظهار بمدينة إب عاصمة المحافظة برصاص مسلح بعد يوم من مقتل مواطن بمديرية المشنة، وسط فلتان أمني تشهده المحافظة.

وأضافت المصادر أن مواطن يدعى (محمد علي الجعدي)، قتل برصاص مسلح يُدعى ( وليد صالح الحاج) بمديرية الظهار بمدينة إب.

وشهدت محافظة إب يوم أمس مقتل وإصابة خمسة أشخاص بحوادث متفرقة ليرتفع أعداد القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين إلى ستة أشخاص.

وفي حادثة أخرى، تعرض منزل مواطن للسرقة بإحدى القرى بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب، بعد يومين من سرقة منزل مواطن بمديرية المشنة بمدينة إب، وسرقة منزلين في مديرية ريف إب.

وأفادت مصادر محلية بسرقة منزل مواطن يدعى "علي عبدالله عثمان احمد" بمديرية ذي السفال، ومن بين المسروقات أموال ومجوهرات وجنبية ثمينة وممتلكات أخرى، في ظل فلتان أمني زادت معه جرائم السرقات والسطو على ممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وفي موضوع آخر، تواصل مليشيا الحوثي فرض جبايات وإتاوات مالية تحت مسميات متلفة، وهذه الأيام تتخذ من ذكرى المولد مناسبة جديدة لفرض الجبايات ونهب أموال أبناء المحافظة.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد فرضت المليشيا جبايات كبيرة على الفنادق بمدينة إب، وقام مندوبو المليشيا بنهب الجبايات التي تفرض على مالكي الفنادق بقوة السلاح والسلطة، ومصادر أكدت أن مندوبي المليشيا قاموا بتقاسم الأموال المنهوبة أمام مالكي الفنادق ودون أدنى درجات الخجل والحياء حد قول المصادر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى