الحوثي وصالح ينهبون مساعدات إغاثية جديدة في حجة

الحوثي وصالح ينهبون مساعدات إغاثية جديدة في حجة

 

واصلت ميليشيا الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عمليات نهبها للمساعدات الغذائية المقدمة للنازحين من المنظمات الدولية .

 

وكشفت مصادر محلية مطلعة ل"الصحوة نت" بان الميليشيات نقلت الليلة الماضية جميع المواد الغذائية من مخزن سوق السوائل بمركز المحافظة الى مخازن خاصة بها في ضواحي المدينة .

 

واضاف المصدر بان الميليشيات حرمت هذا الشهر النازحين من المساعدات الانسانية بعد ان كانت قلصتها خلال الاشهر الماضية ونهبت معظمها ، في الوقت الذي تزداد اوضاع النازحين سوءاً جراء الاوضاع الراهنة للبلاد.

 

وتؤكد المصادر بان الكمية التي وصلت قبل ايام من المنظمات الدولية قدمت من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، وقد صادرتها الميليشيا لصالح عناصرها ، فيما قامت ببيع كميات كبيرة منها للتجار والتي يتم تداولها حاليا في الاسواق .

 

تجدر الاشارة الى ان الصحوة نت سبق ان كشفت عن اعتراف قيادة المتمردين بالمحافظة بتعرض المساعدات الانسانية للنهب من قبل مجموعات مسلحة -حد وصفهم- وذاك مطلع مارس الجاري ، في الوقت الذي لا توجد بالمحافظة اي مجاميع مسلحة سوى عناصرهم التي نفذت اعمالها الاجرامية بتوجيهات قياداتهم ..

 

ياتي ذلك وسط صمت من المنظمات الدولية ازاء هذه الاعمال التي تضاعف معاناة الفئات المستهدفة ، فيما تستمر في تدفق مساعداتها لتتحول الى دعم للميليشيات بدلا من اغاثة المتضررين من حروبها العبثية ،بحسب مراقبين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى