تنديد أممي بالمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مأرب

تنديد أممي بالمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مأرب

نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)،  بالهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية، على المدنيين ومن بينهم الأطفال، بمحافظة مأرب.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تيد شيبان، في بيان إن "الهجمات على المدنيين ومن بينهم الأطفال تعتبر خرقا للقانون الإنساني الدولي".

وناشد البيان "كافة الأطراف في كل أنحاء اليمن، وأولئك الذين لهم تأثير عليهم، العمل على حماية الأطفال".

وبحسب ما ورد في بيان اليونيسف، "قتل اليوم طفلان شقيقان يبلغان من العمر عامين وأربعة أعوام، مع تصاعد القتال في مأرب". كما أفادت تقارير بإصابة خمسة أطفال آخرين، أحدهم يبلغ من العمر سبعة أشهر، وبعضهم في حالة حرجة.

وشدد على أهمية "الحفاظ على أرواح الأطفال في كافة الأوقات وتحديدا أثناء النزاع".

وارتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي شنته المليشيات على حي الروضة السكني بمدينة مأرب، إلى 35 شهيداً وجريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

واستنكرت الحكومة اليمنية الجريمة، وطالبت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن وكافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتهم في إيقاف الجرائم الإنسانية بحق المدنيين في مأرب.

كما طالبت المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم ومعاقبة المليشيا الحوثية الإرهابية، جراء الجرائم الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى