عسيري: الإدارة الأمريكية تعهدت بزيادة التعاون لمحاربة الميلشيات التي تدعمها ايران

عسيري: الإدارة الأمريكية تعهدت بزيادة التعاون لمحاربة الميلشيات التي تدعمها ايران

قال متحدث قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري "أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تعهدت للرياض بزيادة كبيرة في تقاسم المعلومات الاستخباراتية، والتعاون الدفاعي ضد الميليشيات التي تساندها إيران بالوكالة، وتدخلاتها في الشرق الأوسط".

وأضاف خلال لقاء مع الصحفيين في واشنطن بحسب صحيفة «واشنطن تايمز" أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ومسؤولين آخرين في الإدارة تعهدوا للوفد السعودي بزيادة التعاون في سلسلة من الجبهات لمجابهة إيران.

وأشار العسيري مستشار "أن ذلك الالتزام سيعيد العلاقات بين واشنطن والرياض إلى سابق عهدها، إثر توتر شهدته خلال الأشهر الأخيرة من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما".

وتأتي تصريحات اللواء عسيري  بعد لقاء الرئيس ترمب في البيت الأبيض بولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح عسيري "أن تعهدات إدارة ترمب للوفد السعودي، تعني المعلومات الاستخبارية والقدرات العسكرية الأمريكية ستتحول بشكل متزايد لمساندة الرياض ضد الأنشطة الإيرانية التخريبية في أرجاء الشرق الأوسط".

وقال "إننا على الخط الأمامي، نواجه التصرف السيئ للإيرانيين في المنطقة. هناك دولة تقوم بشكل مكشوف بتهريب الأسلحة لميليشيات وجماعات إرهابية من دون أن تواجه أي تبعات تحت طائلة القانون الدولي".

 

وقال إن التحالف "قام بأكثر من 90 ألف طلعة جوية فوق اليمن، وأكد عدم مشاركة الولايات المتحدة بشكل مباشر في الحملة التي يشنها التحالف في اليمن. مشيرا إلى أن القوات الأمريكية منشغلة بدرجة أكبر بمكافحة الإرهاب".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى