مارب: منسقية الثورة تقيم ندوة حول الذكرى السادسة لمجزرة الكرامة

مارب: منسقية الثورة تقيم ندوة حول الذكرى السادسة لمجزرة الكرامة

نظمت المسقية العليا للثورة اليمنية (شباب) في خيمة الحوار اليوم بمأرب ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السادسة لمجزرة جمعة الكرامة التي ارتكبها نظام صالح في 18 مارس 2011م وراح ضحيتها نحو 52 شهيدا.

وتأتي الذكرى في الوقت الذي ارتكبت فيه الميليشيا الانقلابية مجزرة جديدة بحق المصلين في مسجد كوفل بمارب اثناء صلاة الجمعة يوم أمس.

وقدم خلال الندوة ثلاث اوراق عمل تناولت الورقة الاولى " جمعة الكرامة الفاصلة بين عهدين " قدمها الناشط حافظ مطير فيما قدم الدكتور عبدالله حيدر ورقة بعنوان "اهداف الثورة الشبابية والتحديات الراهنة" بينما تناول الناشط الشبابي صالح القانصي في ورقته عمل " كيف انتصرت الحناجر الهادرة على لعلعة الرصاص".

وأثريت الندوة بنقاش ومداخلات من قبل المشاركين.

وكانت المنسقية العليا للثورة اليمنية اصدرت بيانا بالمناسبة اكدت فيه ان الذكرى السادسة للمذبحة المؤلمة تمر والوطن مثخن بالجراح والمجازر البشعة ومستمرة بكل جرأة ودموية من قبل الميليشيا الانقلابية الرجعية التي ترتكب ابشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

ودعت المنسقية الى مساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لإنها الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الجديد.

وقال البيان ان " يوم الـ18 من مارس يأتي كل عام ليعيد للأذهان الصورة الأكثر بشاعة ًفي تاريخ اليمن الذي افرد في طيات صفحاته ادخنة مجزرة جمعة الكرامة ودونت تفاصيلها دماء شهداء الحرية".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى