الرعيني: انطلاق مؤتمر الحوار في ذكرى جمعة الكرامة مثل محطة جديدة في تاريخ اليمن

الرعيني: انطلاق مؤتمر الحوار في ذكرى جمعة الكرامة مثل محطة جديدة في تاريخ اليمن

أكد وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني أن اختيار موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الـ 18 من مارس انتصاراً لدماء شهداء جمعة الكرامة وعملية التغيير، والتأكيد على أن هذا التزامن تقديراً لتضحيات أبناء الوطن في ثورته المجيدة، ولتضحيات الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء لشعبهم ووطنهم بحثاً عن الدولة التي تحقق العدالة والمساواة.

وأشار الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في 18 مارس 2013م لم يكن أمراً يسيراً لذلك وصفه المراقبون محلياً وخارجياً بأنه يوماً مشهوداً من الأيام الوطنية العظيمة التي حققها اليمنيون.

وبين أن المؤتمر بما تضمنته مبادئه ولوائحه عزز قيم الشراكة الوطنية وقدم رسالة تاريخية للأجيال بأهمية هذه الشراكة لتحقيق نتائج مثمرة في التوصل إلى توافقات تعالج القضايا الوطنية من مختلف جوانبها، فضلا عن تعزيز قيم الأخوة والوفاق الوطني والحرص الجمعي للخروج بالوطن إلى بر الأمان.

وأكد أن مؤتمر الحوار الذي عقد تحت شعار "بالحوار نصنع المستقبل..شركاء في المسئولية الوطنية.. شركاء في صناعة المستقبل"، اعتبر لحظة فارقة في تاريخ الوطن، لاستشراف آفاق مستقبل مشرق يزيح معاناة الوطن التي تكبدها طويلاً.

وقال :" هذه المخرجات التي تضم نحو 1800 مبدأ دستوري وقانوني ثمرة جهود كبيرة، تتضمن معالجات للماضي وترسم معالم المستقبل المشرق وتلبي تطلعات الشعب اليمني في التغيير السلمي وبناء اليمن الجديد".

وأكد أن تنفيذ المخرجات على أرض الواقع سيتحقق، وسيتم التغلب على كافة الصعوبات، وسيتم إعمال سلطة القانون والعدالة الاجتماعية، وتحقيق الكفاءة والشراكة والمواطنة التي أكدت عليها الوثيقة الوطنية باعتبارها العمود الفقري لليمن الاتحادي الجديد.

وجدد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني تأكيده على أهمية التكامل الرسمي والمجتمعي في تنفيذ المخرجات، وضرورة تعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة والترجمة العملية للمخرجات على أرض الواقع .

كما أكد على أن الرهان في عملية التنفيذ على إرادة الشعب الذي قاد عملية التغيير، ويتصدى بكل بسالة وحزم للانقلابيين ومشروعهم الرجعي، بعزيمة وإيمان مطلق في إنهاء الإنقلاب وما ترتب عليه، واستكمال السير وصولاً إلى المستقبل المنشود. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى