الغام بحرية حوثية تهدد حياة الصيادين في البحر الأحمر

الغام بحرية حوثية تهدد حياة الصيادين في البحر الأحمر


قال العميد عمر جوهر٬ رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة٬ إن الجيش الوطني نجح في التعامل وبسرعة عالية مع محاولات الميليشيات ضرب القطع البحرية العسكرية في الساحل الغربي من البلاد بـ"الألغام البحرية".

واضاف العميد جوهر في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط إن المنطقة الخامسة رصدت في الآونة الأخيرة "ألغام قوارب" نشرتها الميليشيات في السواحل٬ وتحديداً في جبهة ميدي وجرى التعامل معها من خلال مختصين للألغام البحرية في الجيش الوطني٬ قبل أن تصل إلى القطع العسكرية.

واشار الى ان هذه الالغام لا يمكن اكتشافها في الليل٬ وتكون عائمة٬ ويمكنها في حال ارتطامها بالمراكب المتوسطة أن تدمرها٬ لافتاً إلى أن مثل هذه الألغام البحرية تشكل خطراً على الملاحة الدولية وقوارب الصيد في البحر الاحمر، وفي الوقت الراهن تهدد الزوارق والقوارب العسكرية المحاذية للسواحل في غرب اليمن.

واكد انه يمكن نشر "الألغام البحرية" يدوياً من الميناء٬ التي تسيطر عليه الميليشيات٬ وهي مرنة٬ وتكلفتها ليس عالية٬ مقارنة بتلك التي تُو جه بصاروخ أو طوربيد٬ وهذه النوعية في آن واحد٬ وهي تشكل عبئاً على الجهات المعنية في إزالتها٬ فهي من أدوات الحرب النفسية٬ تهدف من الألغام لها فاعلية عالية٬ ويمكن استخدامها سلاحاً هجومياً ودفاعياً منها الميليشيات إلى ضرب السفن التجارية٬ وقد لا تفجرها٬ إلا أنها تُحِدث فيها أضراراً كبيرة.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى