منسقية الثورة بتعز تحيي الذكرى السادسة لمجزرة الكرامة وتجدد الوفاء للشهداء والجرحى

منسقية الثورة بتعز تحيي الذكرى السادسة لمجزرة الكرامة وتجدد الوفاء للشهداء والجرحى

أحيت المنسقية العليا للثورة اليمنية "شباب" في محافظة تعز ،اليوم الجمعة، الذكرى السادسة لمجزرة جمعة الكرامة، التي ارتكبها المخلوع صالح بحق شباب ثورة فبراير عام 2011م.

وشهدت ساحة الحرية ،وسط مدينة تعز، حضور عدد غفير من أبناء المدينة المشاركين في إحياء الذكرى، والذين تصدرهم قادة في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وجاهات اجتماعية.

ورفع منظمو الفعالية لافتات تؤكد أن التضحيات المبذولة دفاعا عن كرامة اليمنيين لازالت مستمرة، منذ جمعة الكرامة وحتى اليوم، حيث لازال أبطال الجيش الوطني والمقاومة يسطرون ملاحم بطولية فداء لهذا الوطن وكرامة الإنسان اليمني.

وعقب صلاة الجمعة، بساحة الحرية، صلى المشاركون على شهداء الثورة والمقاومة، قبل أن ترتفع الهتافات المطالبة بالقصاص للشهداء، والتي أكدت على مضي اليمنيين في درب الثورة والمقاومة.

وأكد بيان المنسقية العليا للثورة أن " اليمن تعيش مرحلة أخرى من تاريخها النضالي والثوري، وهي تقاوم بقايا التخلف والإجرام، ومن تحالف معها، ليشكلا معاً التحالف الأكثر دموية، والذي ولد من أدخنة مجزرة الكرامة ".

وطالبت المنسقية العليا، المجتمع الدولي بمحاكمة مرتكبي مجزرة جمعة الكرامة، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 بمعاقبة مرتكبي الجرائم بحق اليمنيين.

كما دعت المنسقية، رئيس الجمهورية للتأكيد على خيار الحسم في استعادة الدولة ومؤسساتها وضرورة سرعة محاسبة مرتكبي المجازر والجرائم بحق اليمنيين، كون العدالة هي الضامن الوحيد لاستعادة الدولة و ردع المجرمين، بحسب البيان.

 

واستهجن بيان المنسقية، استمرار اعتقال عدد من شباب ثورة فبراير في سجون المخلوع صالح، داعيا المنظمات الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة للضغط عليهم للإفراج على المعتقلين.

وتعد مجزرة جمعة الكرامة، من أبشع الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، التي عرفها تاريخ اليمن الحديث، من حيث طريقة القتل وعدد الضحايا، والتي ارتكبها المخلوع صالح بحق شباب الثورة الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في ساحة التغيير بصنعاء، إبان ثورة فبراير السلمية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى