الدكتوراة بامتياز للباحث عبدالرحمــن العمــاد من جامعة SRTM الهندية

الدكتوراة بامتياز للباحث عبدالرحمــن العمــاد من جامعة SRTM الهندية

 

منحت جامعة سوامي رمانند تيرث ماراثودا  - ناندد -  الدكتوراه في الأدب الإنجليزي للباحث عبدالرحمن العماد موفد جامعة إب عن رسالته الموسومة بـ صورة المرأة في الرواية اليمنية والرواية الهندية : دراسة مقارنة.

وقال القائمون على الرسالة بأن الباحث تميز بالأداء الاكاديمي كون الرسالة أول رسالة  تناولت موضوع جديد في الأدب المقارن والحديث المتعلق بالرواية الحديثة في اليمن والهند  كما تناولت الصراع بين دعاة الحركة النسوية والمجتمع الذكوري .

وتناولت الرسالة  إبراز صورة المرأة في المجتمع اليمني والهندي وبينت الرسالة أوجه التشابه والاختلاف بين صورة المرأة في المجتمعين.

وأبرز نتائج الدراسة بأنها اظهرت المجتمع بأنه هو من يرسم صورة المرأة كفرد مستضعف وليس الدين والدليل على ذلك تشابه وضع المرأة في المجتمع الهندي واليمني بغض النظر عن الجانب الديني.

فيما أوضحت الرسالة بأن الجانب الاجتماعي هو من يحدد شكل و مكانة المرأة في المجتمعين اليمني والهندي وتميزت الرسالة بالموضوعية والطرح البناء كما وصفها المناقشون من لجنة التحكيم.

تخلل المناقشة العديد من المداخلات  والاستفسارات من قبل كوكبة من الاكاديميين الهنود واليمنيين ابرزهم الدكتور ديليب تشافان والدكتور صادق السالمي ، واعتبرت الرسالة إضافة نوعية للمتخصصين في مجال الأدب بشكل عام.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى