المحويت: ملشيات الحوثي تعاقب طلاب 4 مدارس برسوب جماعي بسبب رفضهم التجنيد

المحويت: ملشيات الحوثي تعاقب طلاب 4 مدارس برسوب جماعي بسبب رفضهم التجنيد

أقدمت ميلشيات الحوثي، على معاقبة طلاب الثانوية العامة في أربع مدارس بمحافظة المحويت، برسوب جماعي، بسبب رفضهم التجنيد في صفوفها خلال العام الماضي.

وقالت مصادر تربوية في مديرية حفاش، إن مليشيات الحوثي ارتكبت جريمتها بحق الطلاب كعقاب لرفض الأهالي الدفع بأبنائهم للذهاب للقتال في صفوف الجماعة بالجبهات المشتعلة"، وفق ما نقل المركزي الإعلامي للمحويت.

واستنكر أهالي عزلة جبل نعمان بالمديرية، ما تعرض له أبنائهم من طلاب المرحلة الثانوية من رسوب جماعي بمركز البشائر الامتحاني المعتمد وقالو: "أن العزلة معروفة بتميز طلابها منذ سنوات".

وأفادت المصادر "أن طلاب وطالبات أربع مدارس في عزان، وبيت السلاط، ومحزره، وجبل نعمان، فوجئوا في اليومين الماضيين بإعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم الحوثية برسوب جماعي لجميع طلاب المركز".

وأعتبر السكان ما حدث "قرارًا ظالما"، وحملوا القياديين الحوثيين في المحافظة، إبراهيم حمود محمد الزين، وأحمد الزين، المسؤولية في تعمدهم اعلان رسوب الطلاب بشكل جماعي.

وتعد المنطقة من ضمن المناطق التي أبناؤها أكثر من يلتحقون بالتعليم الجامعي على مستوى المحافظة، وتعمدت ميلشيات الحوثي اعلان رسوبهم عقاباً لهم بسبب عدم انضمامهم للقتال في الجبهات، ورفض معظم السكان التجنيد.

وفي المديرية نفسها، سبق أن أقدم المشرف الحوثي المسمى أبو عبد الرحمن الضالع في العام 2017، بتنفيذ عقاب على طلاب الثانوية في أحد مراكز الامتحانات في منطقة "الصفقين" بمركز المديرية بالرسوب الجماعي لأسباب شخصية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى