إصلاح أبين يدعو إلى مزيد من الاصطفاف الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي واستعادة الدولة

إصلاح أبين يدعو إلى مزيد من الاصطفاف الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي واستعادة الدولة

دعا التجمع اليمني للإصلاح في محافظة أبين، إلى مزيد من الاصطفاف الوطني لمواجهة المليشيا الحوثية، واستعادة الدولة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها الإصلاح اليوم الخميس، 23 أيلول، 2021، في مديرية لودر بمناسبة الذكرى 31 لتأسيس الحزب.

وفي بداية الندوة رحب رئيس التجمع اليمني للإصلاح فرع لودر، خالد أحمد شيخ بكل الحاضرين شاكراً لهم حضورهم في هذه الندوة، مؤكدا على أهمية الاصطفاف والتلاحم الوطني ونبذ التفرقة والخلافات والنظر إلى ما يخدمنا ويخدم مشروعنا الوطني.

وتطرق خالد شيخ إلى الدور الذي يلعبه الإصلاح في الحياة السياسية، مؤكداً على أن هذه المناسبة لا تخص الإصلاح وحده بل هي مناسبة للتأكيد على خيار التعددية كنظام سياسي ديمقراطي يحقق الاستقرار للوطن وأنه لا بديل لأدوات العمل السياسي إلا المليشيا والفوضى وتجدد جولات الصراع والاحتراب.

مشيدا ببطولات الجيش الوطني والمقاومة في أبين وشبوة ومأرب وما يلقونه في مختلف الجبهات من إسناد شعبي كسر أنف مليشيات الحوثي رغم استنفارها لكل قوتها وهجومها المستمر منذ ما يقارب سنتين على مأرب.

معتبرا هذا الدعم والإسناد الشعبي دليلاً واضحاً على التمسك الشعبي بخيار الدولة ورفض المليشيات وإرهابها وما تمثله من كارثة على حاضر اليمن ومستقبله.

من جهته قال مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي، إن الأحزاب والقوى التي تتواجد اليوم على الساحة في مديرية لودر تسعى إلى الوقوف صفاً واحداً ضد المليشيات الحوثية الإنقلابية والتمسك بالشرعية الدستورية تحت قيادة المشير عبدربه منصور هادي.

وأكد على أهمية الاصطفاف الوطني وأن الوطن للجميع وليس محصورا على أحد .

وأكد المشاركون في الندوة على أهمية هذه الدعوة وتصاعد موجبات تلاحم القوى المؤمنة بالمشروع الوطني من أجل استعادة الدولة وتحقيق الاستقرار.

ودعا المشاركون في الندوة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بسرعة إنهاء الحرب في اليمن وذلك من خلال دعم الجيش الوطني والمقاومة، والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري.

كما دعا المشاركون الحكومة الى سرعة صرف مرتبات الجيش والأمن بأسرع وقت ممكن وضبط صرف العملة اليمنية مقابل العملات الأخرى ووضع حداً لتدهور الاقتصاد اليمني وبالذات في المناطق المحررة وبما يرفع معاناة الشعب من هذا الغلاء الفاحش وضبط ومراقبة التجار والاهتمام بتوفير الخدمات الاساسية والضرورية للشعب والتي تتمثل في المياه والصحة والتعليم والكهرباء وغيرها.

حضر الندوة الشيخ محمد حسين البجيري مدير عام مديرية مكيراس، وناصر عوض موسى نائب رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي فرع أبين، ومدير مكتب تربية لودر ، وحسين الخضر أحمد عضو المجلس المحلي، و الشيخ محمد عبدربه العولقي المنسق العام للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بلودر ،  ونائبه احمد صالح الجفري، وعدد من الشخصيات السياسية والحزبية بمديرية لودر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى