إب.. الاعتداء على مواطن ونجله أمام أسرته من قبل نجل قيادي حوثي بمدينة القاعدة

إب.. الاعتداء على مواطن ونجله أمام أسرته من قبل نجل قيادي حوثي بمدينة القاعدة

اعتدى نجل قيادي حوثي على مواطن ونجله أمام أسرتهم بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها المليشيا بحق أبناء المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن نجل مدير مرور مدينة القاعدة هيثم أمين مرعي، اعتدى على سائق سيارة ونجله، أمام النساء والأطفال، حيث كانوا على متن سيارتهم، وسط مدينة القاعدة، بعد أن اعترض المواطن على تصرف المرور على سائق سيارة كانت أمامه، طالبا منه إيقافه بجوار الخط والحديث معه، نتيجة زيادة الإزدحام المروري.

ووفقا للمصادر فقد تعرض المواطن للإهانة البالغة أمام زوجته وأطفاله الصغار الذين تعرضوا للهلع والخوف، فضلا عن الإعتداء على أحد أبنائه لقيامه بالتصوير للحادثة وتصرف نجل مدير المرور، في الوقت الذي جرى خلع لوحة السيارة، ونهب هاتفه ونقله إلى إدارة المرور بقوة السلاح.

وأجبرت المليشيا الحوثية في إدارة المرور المواطن على التوقيع على تنازل مقابل إعادة لوحة سيارته وهواتفه والإفراج عنه، في الوقت الذي كانت النساء والأطفال لوحدهم، وهو  ما دفع المواطن للقبول بالتنازل وترك قضيته التي هزت الرأي العام بمدينة القاعدة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وأكدت المصادر أن تصرفات نجل مدير المرور وبعض من يعمل في المرور بالمدينة، تصرفات وصفت بالهمجية واللا أخلاقية، فضلا عن كونها تزيد من الإزدحام المروري وإبتزاز السائقين.

وفي حادثة أخرى، اختطف متحصل ضريبة قات تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية، بائعًا من ذوي الإعاقة، في سوق مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال جنوب بمحافظة إب، لرفضه دفع جبايات عالية تفرض على الباعة في السوق.

وقالت مصادر محلية إن متحصل ضريبة قات اختطف المواطن "عبدالفتاح الحاج سيف" ونقله إلى سجون المليشيا بمدينة القاعدة، بعد رفضه دفع 31 ألف ريال جباية للمليشيا، بينما لا يبلغ رأس مال البائع 10 ألاف ريال.

وأفادت المصادر وشهود عيان أن المتحصل تعدى على البائع بألفاظ خادشة، ومنعه من ممارسة البيع، وخطفه إلى مكتب الضرائب وأودعه السجن دون أي مسوغ قانوني. في الوقت الذي نشر ناشطون مقطع فيديو يوثق عملية الإهانة والسب والشتم للمواطن وسط مطالبات بوضع حد للجبايات التي تفرضها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة، بالإضافة إلى إدانة تصرفات عناصر المليشيا ومعاملتها بطريقة تحتقر المواطنين وتمارس عليهم إهانات بالغة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى