السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 1.5 مليون طن شعير علفي

السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 1.5 مليون طن شعير علفي

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب في السعودية (حكومي)، اليوم الخميس، عن طرح مناقصتها الثانية للعام الجاري، لاستيراد كمية 1.5 مليون طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة (مايو/ أيار - يونيو/ حزيران 2017).

وقال محافظ المؤسسة أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان صحفي اليوم، إن المناقصة تأتي امتداداً لخطة المملكة في تغطية الطلب المحلي من الشعير العلفي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه.

وأضاف الفارس، أن عدد الشركات العالمية المؤهلة للمنافسة على الكمية المطروحة في هذه المناقصة، بلغ 24 شركة عالمية متخصصة في مجال تجارة الحبوب، وستكون الإجراءات ونتائج المناقصات متاحة على موقع المؤسسة كما هو معمول به في المناقصات التي تطرحها المؤسسة.

وبحسب بيانات المؤسسة، كانت المناقصة الأولى للعام الجاري، باستيراد 1.5 مليون طن من الشعير.

وتعتبر السعودية -أكبر منتج ومُصدر للنفط في العالم- من أكبر مستوردي الشعير حول العالم، مع وقف زراعته محلياً إلى جانب القمح، بسبب تجنب الهدر المائي التي تعاني المملكة من شح توفره.

وفي مقابلة سابقة مع الأناضول، بيّن محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية أحمد الفارس، أن بلاده أكبر مستورد للشعير العلفي في العالم، بحجم واردات سنوية تبلغ 8 ملايين طن.

وأشار إلى أن السعودية تستحوذ تقريباً على ثلث التجارة العالمية للشعير العلفي في العالم، التي تبلغ بين 20 - 25 مليون طن سنوياً.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى