سياسيون وصحفيون: مليشيا الحوثي هي الأكثر جرماً ونازية في التاريخ اليمني

سياسيون وصحفيون: مليشيا الحوثي هي الأكثر جرماً ونازية في التاريخ اليمني

أكد سياسيون وصحفيون أن مليشيا الحوثي الإرهابية ستضل الأكثر بشاعة ونازية في التاريخ اليمني،  مشيرين إلى أن  المذبحة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي  بحق تسعة من أبناء تهامة  ليست الجريمة الأولى ولن تكون الأخيرة ، وأن هذه الجرائم تضاعف من رصيدها الإجرامي والذي سيعود عليها بالوبال وستكون نهايتها  نهاية  مأساوية.

الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى كتب على صحفته في تويتر  مخطاباً مليشيا الحوثي "لقد ارتكبتم جريمة مكتملة الاركان ليست الأولى لا مؤشر على أنا الأخيرة ، انتم تؤسسون لمرحلة من الصراع الداخلي سينتهي بكم إلى نهاية مأساوية  أنتم سببها".

عبد الملك المخلافي وزير الخارجية الأسبق قال "أعدمت المليشيا النازية والعنصرية الحوثية تسعة من أحرار اليمن هذه الجرائم تستوجب تظافر الجهود لتقديم كل جرائم الحوثي للعدالة الدولية وضمان عدم إفلات المجرمين من التجريم والعقاب".

وزير الإعلام معمر الأرياني أكد أن الجريمة التي أرتكب بحق تسعة من ابناء الحديدة انتهاك صارخ  للقوانين والمواثيق الدولية وجريمة لا تقل دموية وبشاعة عن مشاهد القتل الميداني التي نفذتها القاعدة وداعش.

النائب شوقي القاضي أكد أن مليشيا الحوثي  السلالية العنصرية الإرهابية  تعتمد على ظاهرة النسيان لدى الناس الذين يضجون ويرفعون أصواتهم عند كل جريمة ثم سرعان ما ينسوها بسبب ظروف المرحلة وكثرة كوارثها أو لجريمة جديدة يرتكبها الحوثيون وهكذا.

مشيرا إلى ضرورة  مأسسة كل جريمة على حدة في كيانات تتولى توثيقها والتذكير بها واستمرار تداعياتها ومناصرتها وطنياً وإقليمياً ودولياً، حتى لا ننسى نحن ولا الأجيال القادمة جرائم هذه العصابة وما فعلته بالشعب اليمني قديماً وحاضراً، وحتى لا تضيع دماء وحقوق الضحايا وأهاليهم هدراً.

وأضاف "فهل نسمع قريباً عن مؤسسات ومبادرات للجرائم والمجازر التي ارتكبتها جماعة عبده الحوثي وأنصار الهاشمية السياسية بحق اليمن واليمنيين وليس آخرها جريمة قتل تسعة من أبناء تهامة؟

وتابع "سؤال للوزارات المعنية (الإعلام وحقوق الإنسان وغيرها) ومنظمات المجتمع المدني، ومنتسبي النقابات والأحزاب السياسية، وناشطي حقوق الإنسان وغيرهم".

 محمد جميح  أكد أن  المشاهد الدموية للعميد عبدالملك حميد ورفاقه تستدعي ذاكرة اليمنيين المثقلة بدماء شهداء  الجمهورية الذين اغرقتهم الإمامة في بركة من دمائهم

وقال : تتوهم الإمامة الجديدة بأنها سترعب الشعب بمثل  هذه المشاهد ناسية أن جمال جميل قال  في سخرية -  للطاغية أحمد ورقبته تحت سيف الجلاد "حبلناها وستلد"

وأضاف جميح  : كنا نظن ان الرقص على الجثث تعبير مجازي  إلى ان حول الحوثيون المجازات إلى حقائق بالرقص حول الجثث و الرد على هذه الجريمة يكمن في عودة الشرعية رئاسة وحكومة وبرلماناً إلى  الوطن للقيام بواجبها وعدم الإكتفاء بالإدانات

الشيخ علوي الباشا بن زبع وصف المذبحة التي أرتكبها الحوثيون بحق التسعة من أبناء تهامة بالجريمة المروعة  وقتل جماعي في ميدان عام مشيراً إلى ان الحوثيون اعادوا ميدان التحرير إلى ميدان شرارة في صنعاء ، وخارج القضاء والإجراءات القانونية  المعتبرة ، وزادت  جماعة الحوثي أن نقلت الصورة حية للعالم أجمع ،كقاتل يطلق النار على قدميه .

الصحفي سامي نعمان  خاطب اليمنيين قائلا لا تركنوا إلى العالم واركنوا إلى عزيمتكم وارادتكم أنتم ايها اليمنيون القوة الوحيدة في العالم القادرة على إقتلاع هذه العصابة الطائفية من جذور كهوفها حتى لا تبقى لديها فكرة عنصرية

الصحفي فتحي بن لزرق  أكد بأن مليشيا الحوثي ستضل  الأكثر بشاعة ونازية في التاريخ اليمني ولا يمكن لحر وعاقل ان يتقبل حكمها  على أرضه

في  المناطق المحررة مهما كانت الأخطاء  والاختلالات إلا ان العيش فيها أرحم بمليون مرة من العيش  في كنف هذه الجماعة الإجرامية وما حدث لأبناء  الحديدة درس واضح من دروس القهر والظلم والتجبر

الناشط حمزة المقالح أكد على أن الحوثيين يرسمون طريقة تعامل اليمنيون معهم مستقبلا فلا شئ يدوم  مشيراً إلى ان للقوة سكرة تعميهم  عن الاستبصار للقادم ولكن هذه السكرة طارئة  وستزول.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى