قيادي حوثي في إب يغير اسم مجمع تربوي مر على تشييده سنوات

قيادي حوثي في إب يغير اسم مجمع تربوي مر على تشييده سنوات

أقدم قيادي حوثي بارز بمحافظة إب وسط اليمن على تغيير اسم مجمع تربوي كان يحمل اسم أحد القيادات التربوية الكبيرة إلى مسمى آخر.

مصادر مؤكدة لـ" الصحوة نت" أفادت بأن القيادي الحوثي البارز أكرم الوشلي والمعين من قبل الإنقلابيين بمنصب نائب رئيس جامعة إب ، رفض تسمية مجمع تربوي كان يحمل اسم "مجمع العلاية" وقام بتغير المسمى إلى مجمع الجامعة .

وحاول عدد من قيادات المؤتمر جناح صالح اثناء الوشلي عن رأيه غير أن مساعيهم فشلت بما في ذلك محاولات من قيادات عليا وكبيرة بحزب صالح.

ونُفذ المجمع التربوي على نفقة الصندوق الإجتماعي للتنمية بتكلفة "تسع مائة ألف دولار أمريكي" وتم تجهيزه بكل المرافق والأثاث في منطقة الصلبة بمديرية الظهار وتم اقرار تسميه منذ سنوات بإسم القيادي التربوي البارز محمد العلاية ، الإ أن القيادي الحوثي الوشلي أصر على رأيه وفرضه على قيادات المحافظة التابعة للإنقلابيين.

وبحسب المصادر فإن الهدف من تغيير التسمية تهميش القيادي التربوي العلاية من الذاكرة المجتمعية لدى أبناء محافظة إب خصوصا وأن العلاية تخرج على يديه مئات القضاة وآلاف المعلمين والمئات من الضباط والمسؤولين وشغل منصب مدير مدرسة النهضة بإب على مدار أكثر من ثلاثة عقود ويحظى بقبول شعبي ومجتمعي كبير وتسعى المليشيا الحوثية لمحو واقصاء تلك الأدوار والتي لها رصيد وطني ونضالي.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى