مكتب (YDN) يدين اقحام مؤسسات المجتمع المدني في الاحتجاجات التي تشهدها حضرموت

مكتب (YDN) يدين اقحام مؤسسات المجتمع المدني في الاحتجاجات التي تشهدها حضرموت

دان مكتب شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت (YDN)، محاولة اقحام مؤسسات المجتمع المدني في أعمال الشغب والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة.

وأعلنت شبكة النماء عن استنكارها لتعرض مقر مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بمديرية القطن لاعتداء مؤسف صباح الأربعاء 15 سبتمبر 2021  خلال الاحتجاجات التي شهدتها مدينة القطن المطالبة بتغيير الوضع الاقتصادي والمعيشي بالمحافظة .

وعبرت (YDN)  في بيان لها عن اسفها من محاولة حرف مسار التظاهرة نحو منظمات المجتمع المدني التي تعمل على تقديم برامج ومشاريع تنموية لتحسين المستوى المعيشي للمجتمع المحلي  .

داعية السلطات المحلية إلى تحمل مسؤولياتها في حماية منشئات مؤسسات المجتمع المدني ومحاسبة المتسببين في احداث الفوضى والشغب أمام مقر مؤسسة البادية وإحداث أضرار على المبنى تسببت في تكسير زجاج المبنى ووصول الحجارة لمكاتب إدارة معهد النجاح للنساء وغرف سكن الطلاب.

وأهاب البيان بعقلاء المجتمع إلى التحرك لتجنيب إقحام المؤسسات المدنية في حركة الاحتجاجات السلمية التي تطالب بمطالب عادلة .

وابدى البيان  تأييده لمؤسسة البادية في احتفاظها بحقها القانوني في مساءلة ومحاسبة المخربين أمام الجهات القانونية المختصة ومطالبتهم بالتعويضات اللازمة جراء أي ضرر لحق بها ، وكذا مطالبة الجهات القانونية والأمنية بإنفاذ القانون.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى