الهجري يلتقي مبعوث الأمم المتحدة ويؤكد دعم الإصلاح لجهود تحقيق السلام

الهجري يلتقي مبعوث الأمم المتحدة ويؤكد  دعم الإصلاح لجهود تحقيق السلام

التقى عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية النائب عبدالرزاق الهجري، مساء الخميس، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ.

وفي مستهل اللقاء رحب النائب الهجري بالمبعوث الجديد، متمنياً له النجاح في مهامه.

وأكد أن الإصلاح يدعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، متمنياً أن تنجح الجهود الدولية في الزام الحوثي في إيقاف اعمال العنف والإرهاب الحوثية وانهاء الانقلاب وإيقاف الحرب التي شنتها جماعة الحوثي على الشعب اليمني ولازالت مستمرة في استهدافها للمدنيين والنازحين في مارب وتعز والضالع والحديدة وغيرها من المناطق.

وأوضح الهجري أن المرجعيات الثلاث وفي مقدمتها القرار الدولي 2216 تشكل أرضية أساسية لتحقيق سلام شامل ومستدام، موضحاً أن التساهل الدولي إزاء الانقلاب وما تبعه من حرب وجرائم ضد المدنيين شجع الحوثيون على ارتكاب المزيد والتصعيد من عنفهم ضد المجتمع اليمني، لتحقيق مكاسب سياسية.

وأشار إلى أن الايدلوجيا المتطرفة لدى مليشيا الحوثي تمنعه من الجنوح للسلام، لافتاً إلى اعتماد المليشيا نهج العنف في فرض أفكارها العنصرية التي تتصادم مع هوية المجتمع وأدنى مبادئ حقوق الانسان.

وتطرق الهجري إلى تدمير الحوثي لمقومات الدولة ونسفها للسلم الاجتماعي وانهاء الحياة السياسية، حيث أن هذا النهج هو مشروع إيراني يجب أن يتصدى له المجتمع الدولي.

من جانبه أكد المبعوث الدلي تفهمه للملف اليمني، وأن مهمته تتركز في إيقاف العنف وإيجاد أفق مستقبلي للاستقرار.

وأشاد هانز غروندبرغ بمواقف الإصلاح الداعمة لجهود تحقيق السلام في اليمن، موضحاً أنه يعمل على الاستماع لكل الأطراف السياسية.

حضر اللقاء عضو الدائرة السياسية للإصلاح الدكتور متعب بازياد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى