مصور يمني يفوز بجائزة حمدان آل مكتوم الدولية للتصوير

مصور يمني يفوز بجائزة حمدان آل مكتوم الدولية للتصوير

أعلن مساء اليوم في مدينة دبي الاماراتية عن فوز عن المصور اليمني سالم سعيد باوزير بإحدى جوائز الدورة السادسة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي حملت عنوان "التحدي".
و في حفل اعلان وتكريم الفائزين بجوائز هذه الجائزة العالمية والذي اقيم في "أوبرا دبي"، أعلن عن فوز المصور اليمني سالم سعيد باوزير بجائزة المركز الثالث في محور "التلاعب الرقمي".
وتعد هذه الجائزة هي الاولى التي يفوز بها مصور يمني منذ تاسيس جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في العام ٢٠١١ .

وخلال الحفل الذي حضره الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تحدث أمين عام الجائزة علي خليفة بن ثالث بكلمة شكر خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

آل مكتوم على رعاية سموه للجائزة، مؤضحاً أن الدورة السادسة ارتقت بالجائزة لتخطّي حاجز الربع مليون صورة مشاركة منذ التأسيس.
وكشف بن ثالث عن استقطاب محور "ملف مصور" هذا العام 33.950 صورة، ممّا يدل على بلاغة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها عبر الكاميرا.
كما كَشَفَ بن ثالث عن مشروعٍ إنسانيّ سنويّ قادم للجائزة تحت عنوان "لك" ستُعلن تفاصيله قريباً.
وعقب ذلك كرّم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الفائزين بالجوائز الخاصة، حيث نال لقب الجائزة التقديرية المصور الأمريكيّ "إيليوت إروت"، أما جائزة البحث/ التقرير الفوتوغرافيّ المميّز فقد مُنِحت لمؤسسة "بيت الزبير" من سلطنة عُمان.

في حين كرم المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون- نائب رئيس مجلس أمناء الجائز سعيد محمد النابودهة الفائزين في المحور "العامالملوّن" حيث فاز بالمركز الأول "جوسيبي بونالي" من إيطاليا، وحلّ ثانياً "بيتر سابول" من كرواتيا، وجاء الألماني "دانييل يوناس رايتر" في المركز الثالث.

أما المحور "العام – الأبيض والأسود" فقد انتزع صدارته "أبوربا مالك" من الهند، تلاه الألمانيّ "توباياس بايندر" وجاء ثالثاً المصور الإماراتي "خليل المنصوري".

وكرّم ، وزير الصحة ووقاية المجتمع- رئيس مجلس أمناء الجائزة عبد الرحمن بن محمد العويس الفائزين في محور "ملف مصور".

وجاء الإيطاليّ "جيوفاني تشيدرونيلا" في المركز الأول ثم الفرنسي "جيل نيكوليه" في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب البولنديّ "رافال ماكيلا" تلاه في المركز الرابع "ماتياز كريفيك" من سلوفينيا، والمركز الخامس "تشيو يان" من الصين.
بينما كرم رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية محمد المر الفائزين في محور "التلاعب الرقمي"، حيث جاءت في المركز الأول "شهرزاد أكرمي" من إيران، تلاها الروسيّ "ديميتري روكوزكين" في المركز الثاني.

وكان المركز الثالث من نصيب المصور اليمني سالم سعيد باوزير والمركز الرابع. نالته المصورة المصرية لبنى عبد العزيز أما المركز الخامس فكان من نصيب المصورة التركية "ليلى إميكتار".
وفي محور جوائز "التحدي" كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الفائزين بجوائز هذا المحور .
وقد فاز بالجائزة الكبرى لهذا المحور المصور الأمريكي "أراش ياغميان"، أما المركز الأول فكان نصيب الإيطالي "جوليو مونتيني" تلاه "عادل المصري" من فلسطين في المركز الثاني، أما المركزين الثالث والرابع فكانا من نصيب دولة الكويت من خلال "محمد خورشيد" و"محمد يوسف" على التوالي، بينما جاء الروسيّ "أنطون يونيتسن"في المركز الخامس.
 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى