تحالف رصد: المليشيا الانقلابية حرمت ثلثي سكان اليمن من الأمن الغذائي

تحالف رصد: المليشيا الانقلابية حرمت ثلثي سكان اليمن من الأمن الغذائي

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ان الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وصالح اﻻنقلابية حرمت ثلثي سكان اليمن من الأمن الغذائي، وأصبحوا مهددين بالمجاعة واغلب اليمنيين محرومين الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي للتحالف اليمني مطهر البذيجي إن حالة حقوق الإنسان في اليمن تشهد تدهوراً واضحاً، خصوصاً عقب انقلاب المليشيا على الشرعية الدستورية وسيطرتها على العاصمة اليمنية في 21 سبتمبر 2014م"..مشيراً الى ان ذلك نتج عن فقدان الموظفين لأعمالهم، إضافة الى ازدهار السوق السوداء، التي تديرها قيادة من المليشيا.

وأضاف البذيجي في ورقة له قدمها اليوم امام مجلس حقوق الإنسان في جنيف " ان المليشيا الانقلابية نهبت ما يقارب 4.7 مليار دولار من خزينة البنك المركزي اليمني واستخدمت تلك الأموال لقتل أبناء الشعب اليمني".

ولفت الى ان الحرب التي أشعلتها المليشيا اﻻنقلابية تسببت بسقوط ٢٧٣٧ قتيل من المدنيين بينهم نساء وأطفال خلال العام ٢٠١٦م".

وأشار الى تراجع حرية التعبير وإغلاق جماعة الحوثي وصالح 7 قنوات فضائية و24 صحفية يومية وأسبوعية و86 موقع الكتروني وقامت بملاحقة الصحفيين والناشطين في اليمن حيث انه لا يزال 18 صحفياً مختطفين ومخفيين قسرياً في سجون المليشيا حتى الآن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى