إب.. إحراق سيارة ونجاة مواطن من عملية دهس قام بها قيادي حوثي وانتحار فتاة

إب.. إحراق سيارة ونجاة مواطن من عملية دهس قام بها قيادي حوثي وانتحار فتاة

تعرضت سيارة مواطن للإحراق بإحدى البلدات بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل فوضى أمينة عارمة تشهدها المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن سيارة مواطن أحرقت من قبل مجهولين في إحدى القرى بمديرية حزم العدين غربي المحافظة أُثناء قدومه إلى مسقط رأسه لحضور عرس أحد أقاربه.

وفي حادثة ثانية، نجا مواطن من محاولة دهس قام بها قيادي حوثي عينته المليشيا مديرا لهيئة الزكاة الحوثية بمحافظة إب.

وقال شهود عيان إن القيادي ماجد التينة، حاول دهس مواطنا عمدا بسيارته بمدينة إب وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بحق أبناء المحافظة.

وبحسب الشهود فإن القيادي الحوثي ماجد التينة مدير فرع هيئة الزكاة الحوثية پإب، رمى بورقة للمواطن الذي رد بالقول "الله والكبر فيك" فرد عليه التينة "عادنا شانزل لك وأوريك" وحاول دهس المواطن لكنه أخفق نتيجة تدخل بعض المواطنين.

وفي إطار الخلافات، بين قيادات مليشيا الحوثي على النفوذ والجبايات، أقدمت مليشيا الحوثي على سجن القيادي بلال الدار السجن، والمعين من قبلها مديرا لإدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب.

مصادر مطلعة أفادت أن سجن مدير صندوق النظافة، جاء بسبب مقال نشر بصحيفة تتبع صندوق النظافة، وبعد إخراج مدير الصندوق من السجن، بعد أن قضى ليلة كاملة في السجن، قامت المليشيا بخطف كاتب المقال.

وفي موضوع آخر، أقدمت فتاة في الـ14 من العمر، على الإنتحار بمحافظة إب، في ظل زيادة أعداد وضحايا الإنتحارات خلال الأشهر والسنوات الماضية.

وبحسب مصادر متطابقة فإن الفتاة "م أ" أقدمت على الانتحار شنقا، بداخل منزلها القريب من مستشفى أطباء المنار جنوب مدينة إب حيث نقلت إلى المشفى لكنها فارقت الحياة.

وزادت حدة ضحايا الانتحارات في محافظة إب في الآونة الأخيرة، والتي بلغت منذ 18 شهرا أكثر من 40 حالة إنتحار، غالبيتها تعود إلى أسباب متعلقة بتردي الأوضاع المعيشية والضغوط والأزمات النفسية بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى