اللجنة الوطنية: أكثر من 6 آلاف حالة انتهاك لحقوق الإنسان

اللجنة الوطنية: أكثر من 6 آلاف حالة انتهاك لحقوق الإنسان

كشفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان،  اليوم الأربعاء، تسجيل عن 6479 حالة انتهاك، خلال الفترة من 31 يونيو 2016م الى 31 يناير 2017م.

وذكرت اللجنة في مؤتمر صحافي عقدته اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن انها انتهت من التحقيق في الفين و 513 حالة ادعاء انتهاك من اجمالي ما وصل الى اللجنة.

واوضح رئيس اللجنة القاضي قاهر مصطفى ان التقرير يأتي في ظل اوضاع قاسية يعيشها المواطنيين في مختلف المحافظات جراء استمرار الحرب التي نتج عنة ازدياد نسب الفقر والبطالة والمجاعة وسوء التغذية خاصة عند الاطفال .

وبحسب التقرير فان عدد حالات القتل الناتجة عن استهداف المدنيين التي تم رصدها وتوثيقها والتحقيق فيها من قبل اللجنة خلال نفس الفترة بلغت 1181 حالة منها 860 رجلا و 100 امرأة، و 221 طفلا ، فيما اصيب 2697 شخص، منهم 170 امرأة و 300 طفلا في عدد من المحافظات.

ولفت التقرير الى ان اللجنة حققت بقضية 25 طفل تم تجنيدهم من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدة محافظات، حسبما ذكرته وكالة سبأ الرسمية .

كما سجلت اللجنة 169 حالة زرع لغم فردي نتج عنه مقتل 76 شخص، واصابة 93 شخصا، ورصد 964 حالة قتل خارج نطاق القانون و50 حالة ادعاء تعذيب و 256 حالة ادعاء اعتقال تعسفي واختفاء قسري والتحقيق في 86 حالة تفجير منازل قامت الميليشيا بتفجيرها في عدد من المحافظات والتحقيق بـ 6 حالات وقائع استهداف لطيران التحالف.

واكد التقرير على ضرورة وقف استهداف المدنيين في جميع المناطق التي تشهد نزاعا مسلحا واستهداف المنشآت والطواقم الطبية والافراج غير المشروط على جميع المعتقلين وضمان وصول المساعدات الغذائية والاغاثية الى كل المحافظات اليمنية وعدم الاضرار بالمواقع المدنية والبنى التحتية.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى