مكتب التربية في عدن يطالب بتعليق الدراسة لمواجهة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا

مكتب التربية في عدن يطالب بتعليق الدراسة لمواجهة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا

رفعت إدارة مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن مقترحاً للمحافظ بتعليق الدراسة في عموم مدارس المحافظة وتعديل جدولة التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021 - 2022 م.

وبحسب دعوة إدارة التربية التي حصلت " الصحوة نت " على نسخة منها في فقد جاء طلب تعليق الدراسة نتيجة لانتشار الموجة الثالثة من كوفيد 19 المتحور دلتا بين التلاميذ والمعلمين .

وأوضحت الرسالة أن هذا الطلب جاء أيضا بسبب موجة الحر الشديدة التي تسببت بحالات اغماء بين الطلاب في عدد من المدارس وانقطاع الكهرباء طوال فترة الدوام المدرسي.

وأشارت الرسالة الى معاناة المدارس بسبب شحة المياه لعدم وصولها لبعض المدارس وانقطاعها كليا عن بعض المدارس وصعوبة تنفيذ الإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي نتيجة للكثافة الطلابية وعدم توفر العدد الكافي من المعلمين .

ودعت إدارة التربية في المقترح الى تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام والأهلي والخاص بدءاً من يوم الاحد الموافق 2021/9/12م على ان تستأنف في يوم الاحد الموافق 2021/10/3م .

كما دعت الى اعداد المقررات الدراسية من قبل التوجيه بما يتناسب مع الفترة المتبقية من زمن التقويم الدراسي ، واستمرار متابعة العمل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الدولية على سد الاحتياجات من اعداد المعلمين والمعلمات إضافة الى استمرار متابعة العمل مع قيادة الوزارة على توفير العجز من الكتب المدرسية .

وتأتي هذه الرسالة عقب سقوط عدد من طلاب في حالات اغماء في بعض المدارس بسبب موجة الحر الشديدة التي تعيشها المدينة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تصل الى اكثر من 7 ساعات في حين يعود التيار ساعة ونصف الى ساعتين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى