الإرهاب الحوثي يواصل استهداف الفن.. اختطاف فنانين في صنعاء وحجة وتهديد آخرين بالتصفية

الإرهاب الحوثي يواصل استهداف الفن.. اختطاف فنانين في صنعاء وحجة وتهديد آخرين بالتصفية

تواصل ميليشيا الحوثي إرهابها ضد الفن والفنانين، والتدخل في الحريات الشخصية، حيث شنت الجماعة حملات مداهمة طالت مناسبات وأعراساً يمنية، واختطفت فنانين شاركوا بإحياء الكثير منها في كل من العاصمة صنعاء ومدن إب وذمار والحديدة وغيرها من المدن الواقعة تحت قبضة المليشيات.

وفي أحدث انتهاكات المليشيات ضد الفنانين، أقدمت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، على اعتقال الفنان، يوسف البدجي، على خلفية تقديمه برنامجاً غنائياً.

ونشر حساب البدجي الرسمي على فيسبوك منشوراً مقتضباً يفيد باعتقاله من أمام منزله، بسبب عرض برنامج "ضيوف الفن.

ويقدم البدجي برنامجاً غنائياً يصوّر في صنعاء، ويتم عرضه على تلفزيون "يمن شباب"، يستضيف خلاله مطربين محليين ويحيي أمسيات غنائية.

وبعد ساعات من اعتقال البدجي، أفادت مصادر محلية في حجة أن المليشيات اعتقلت الفنان يحيى صعصعة في محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن اعتقال صعصعة أتى بعد إحيائه حفلا غنائيا في أحد الأعراس بمديرية كحلان عفار في حجة.

يذكر أن الميليشيا كانت اعتقلت أيضا خلال الأيام الماضية الفنان أصيل علي أبو بكر أثناء إحيائه حفل زفاف في العاصمة اليمنية بذريعة مخالفته لتعليمات الحوثي التي تمنع الغناء والفن.

كما سبق أن أوقفت الفنان فؤاد الكبسي، وأمرته بالتوقف عن الغناء والتحول إلى الزوامل، كما تعرض فنانون في ذمار ومحافظات آخرى للتهديدات بالتصفية من قبل المليشيات على خلفية ممارستهم للغناء.

ومنذ سيطرة الجماعة بقوة السلاح على صنعاء ومدن يمنية أخرى، انتهجت سلوكاً يحاكي سلوك «داعش»، حيث أصدرت تعميمات تقضي بمنع الفنانين من استخدام الآلات الموسيقية في حفلات الزفاف وفرض غرامات مالية باهظة على الأهالي الذين يستقدمون فنانين لإحياء الحفلات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى