الخارجية تؤكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في وضع حد لتعنت مليشيا الحوثي

الخارجية تؤكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في وضع حد لتعنت مليشيا الحوثي

جددت الخارجية اليمنية التأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإجراءات صارمة لوضع حد لتعنت المليشيات الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة الى تحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار وأمن المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة لاهاي وزيرة خارجية هولندا سيجريد كاخ، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وبحث وزير الخارجية مع وزيرة خارجية هولندا تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن والقضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء، تطرق الدكتور بن مبارك إلى العلاقات التاريخية بين اليمن وهولندا، معبراً عن شكر الحكومة اليمنية لكافة الدعم المقدم من مملكة هولندا لليمن خلال السنوات الماضية.

وأستعرض جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي بناءً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، مؤكداً رغبة الحكومة اليمنية في التعاون البناء مع المبعوث الأممي الجديد الى اليمن جروندنبرج.

وأشار بن مبارك الى استمرار الهجمات الإرهابية المتواصلة التي تقوم بها مليشيات الحوثي على محافظة مأرب والمناطق المحيطة بها والتي تسببت في سقوط العديد من الضحايا المدنيين خاصة من النساء والأطفال، فضلاً عن القيود التي تفرضها مليشيات الحوثي على إيصال المواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية للمواطنين الساكنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، الأمر الذي يفاقم من الحالة الإنسانية المتدهورة أصلاً.

من جانبها، أكدت وزيرة خارجية هولندا على أهمية استئناف عملية المفاوضات في سبيل إيجاد حلول سلمية للصراع في اليمن، معبرةً عن قلق هولندا البالغ إزاء قضية خزان صافر العائم والذي يتطلب معالجة فورية لهذه القضية تجنباً لكارثة بيئية ستؤثر على اليمن والمنطقة.

وأكدت استعداد هولندا للإسهام في إيجاد حلول للتعامل مع قضية ملف صافر، وأن بلادها ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم لليمن لموجهة التحديات الإنسانية التي تواجهها بسبب الحرب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى