وزير الخارجية: التصعيد الحوثي يعرقل جهود السلام ويفاقم من معاناة اليمنيين

وزير الخارجية: التصعيد الحوثي يعرقل جهود السلام ويفاقم من معاناة اليمنيين

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك " إن ميليشيات الحوثي ترفض فكرة السلام من أساسها، وتعمل على عرقلة كافة الجهود المبذولة من اجل تحقيقه من خلال تصعيد العمليات العسكرية المستمر في عدد من المحافظات وفي مقدمتها مأرب التي باتت أكبر تجمع للنازحين من مناطق سيطرة الميليشيات".

جاء ذلك في محاضرة القاها بن مبارك، اليوم، في معهد أسلو لأبحاث السلام(بريو) بعنون مستقبل السلام في اليمن، واستعرض خلالها مستجدات الأوضاع في اليمن، وأسباب وجذور الصراع، المتمثلة في انقلاب ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية.

وأكد أن الحكومة اليمنية تنتهج السلام كأساس لإيقاف الحرب، وتتعاطى بإيجابية مع كافة الجهود والمبادرات الدولية والإقليمية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام الشامل والمستدام..مشدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوط الممكنة لإرغام مليشيات الحوثي على الاستجابة لكافة مبادرات السلام وإنهاء الحرب.

وكان مدير معهد اوسلو لأبحاث السلام هنريك أورد، افتتح المحاضرة بكلمة حول مستجدات الأوضاع ومستقبل السلام في اليمن، متمنياً أن تشهد الفترة المقبلة اتفاق سلام ينهي الحرب ومعاناة ملايين اليمنيين.

حضر المحاضرة سفير اليمن غير المقيم في النرويج سحر غانم وممثلو وزارة الخارجية النرويجية وعدد من الاكاديميين والمتخصصين بالشأن اليمني والشرق الأوسط.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى