لليوم العاشر.. إضراب شامل للمحلات التجارية في إب رفضا لجبايات حوثية

لليوم العاشر.. إضراب شامل للمحلات التجارية في إب رفضا لجبايات حوثية

لليوم العاشر، على التوالي، يواصل مالكو محلات تجارية بمدينة إب، إضرابهم المفتوح والمتواصل رفضا لجبايات حوثية تفرض عليهم بقوة السلاح والسلطة.

وقالت مصادر محلية إن مالكي محلات تجارية يواصلون إضرابهم المفتوح والشامل، رفضا لجبايات حوثية فرضت عليهم بقوة السلاح، عبر مكتب الأوقاف بالمحافظة. حيث يريد الأخير من خلال مدير الأوقاف القيادي الحوثي بندر العسل فرض إيجارات عالية جدا تساوي بين الأوقاف والحر، وهو ما قوبل برفض كامل من قبل المواطنين.

ويمتلك أوقاف إب، عشرات المحلات التجارية والعقارات بمدينة إب ومختلف المديريات، وقامت المليشيا عبر قياداتها، بفرض أموال جديدة على تلك العقارات والمحلات، حيث أفاد المستأجرون أنها لا تتناسب مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

وخلال الأيام الماضية شهدت مدينة إب احتجاجات كبيرة، للمطالبة بإقالة القيادي الحوثي بندر العسل والمعين من قبل المليشيا مديرا لأوقاف إب، وللمطالبة بإيقاف ما يقولون أنه ظلم يتعرضون له.

وتواصل  مليشيا الحوثي اختطاف قرابة 30 مواطنا غالبيتهم من مالكي المحلات التجارية أو العاملين فيها، وترفض الإفراج عنهم، وتضغط على المختطفين وأسرهم بعمل تعهدات بعدم التظاهر مجددا والاستسلام لما يفرضه عليهم مكتب الأوقاف بالمحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى