رئيس الهيئة العليا للإصلاح: الشهيد العليي عبر عن إرادة الشعب وتصدى للإمامة بوجهها الكالح

رئيس الهيئة العليا للإصلاح: الشهيد العليي عبر عن إرادة الشعب وتصدى للإمامة بوجهها الكالح

حيا رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد عبد الله اليدومي، باسمه وباسم هيئات الإصلاح القيادية ومنتسبيه في عموم البلاد، أسرة الشهيد الشيخ المناضل ربيش بن علي وهبان العليي، وكل أسر الشهداء وأبناء رموز الشعب وقادته الأبطال الذين ذادوا عن أمتهم بأنفسهم.

وقال في رسالة بعث بها إلى نجل وأسرة الشهيد، في الذكرى الأولى لاستشهاده، إن هؤلاء الأبطال حموا بدمهم شرف شعبهم وهم يواجهون الإمامة، التي عادت بوجهها الكالح ومضمونها الاستبدادي وتاريخها الأسود البائس.

وأشار اليدومي إلى أن الشهيد العليي كان في حياته الحافلة بالبطولات الرجل الذي يمثل مصالح قومه، ويعبر عن إرادتهم في معاركه المتعددة والمتنوعة.

وتابع: "لقد مثلهم في معترك السياسة حين أوصلته الجماهير إلى البرلمان ومثلهم في معركة الحفاظ على دولتهم حين واجه التمرد ببسالة المؤمن بدينه يأمر الناس بالمساواة ويحرم عليهم التفاضل بالأنساب، وهو في كل ذلك أضاف لمكانته الاجتماعية مضمونا قيميا تحرريا وسخر وجاهته لخدمة الناس وحراسة جمهوريتهم ومقاومة المنقلبين عليها".

وخاطب رئيس الهيئة العليا للإصلاح، نجل الشهيد مطيع بالقول: "إن والدكم ليس مجرد ذكرى تظهر علينا يوما في السنة وتختفي وإنما هو -وكل شهدائنا الأبطال- سيرة مجد يشع بكل بمعاني البطولة والفداء ومثال عشاق الحرية والقدوة لحاملي لوائها والسراج لكل السالكين درب الكفاح من أجل غدٍ يأتي مع صبحه يمن جمهوري حر، الشعب فيه سيد نفسه ومالك أمره والمسيطر على قراره والله متم وعده لذلك الدم الزكي الذي روى تراب وطننا الحبيب".

وترحم اليدومي على الشهيد ربيش العليي وكل الشهداء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى