رئيس برلمانية الإصلاح: مواقف الشهيد العليي عصية على النسيان

رئيس برلمانية الإصلاح: مواقف الشهيد العليي عصية على النسيان

أكد عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية النائب عبدالرزاق الهجري، أن للمناضل الجسور والبرلماني الشجاع الشيخ ربيش علي وهبان العليي، مواقف عصية على النسيان وسيرة ناصعة نابعة من إخلاصه لوطنه وشعبه والمبادئ والقيم التي حملها.

وقال الهجري في حديث بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد الشيخ العليي، أنه عرف الشهيد المناضل برلمانياً كفوءً تحت قبة البرلمان، ونائباً حمل هموم وتطلعات أبناء الشعب وتبنى قضاياه بكل اقتدار، وهو ما لمسه عن قرب وهو عضو الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح.

وتابع رئيس برلمانية الإصلاح قائلاً: "ختم شهيدنا البطل حياته بطلاً جمهورياً، ورحل شامخاً وهو يواجه مشروع الكهنوت الإمامي المتمثل في مليشيا الحوثي، وبين ذلك سفراً من الكفاح المجيد، وليس ذلك غريباً على الشيخ الذي ورث عن والده معاني الكفاح السبتمبري والنضال الجمهوري من أجل الحرية والكرامة".

 ووصف الشهيد العليي بأنه كان سياسياً محنكاً وشخصاً نبيلاً بأخلاقه ونزاهته، وشيخاً خدوماً لأبناء منطقته وكل من عرفه. وأشار الهجري إلى أن الشهيد العليي سطر موقفاً خالداً منذ أول لحظة في مجابهة مليشيا الانقلاب وترجم ذلك في ميادين الكرامة والجمهورية، واختط بدمه طريق الانتصار لليمنيين.

وأوضح أن الخسارة كبيرة في الشيخ ربيش لكن العزاء أنه ترك سفراً يسير عليه أبناء الوطن وأبناءً يحملون القضية اليمنية تشربوا منه حب الوطن والإخلاص للشعب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى