مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيات برصاص مواطن حاولوا الاستيلاء على أرضيته بصنعاء

مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيات برصاص مواطن حاولوا الاستيلاء على أرضيته بصنعاء

لقي عدد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، بينهم مدير قسم شرطة، وأصيب آخرون، برصاص أحد المواطنين عقب محاولتهم الاستيلاء على أرضيته بالقوة بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر صحفية، إن مسلحين حوثيين بقيادة مدير قسم شرطة 22 مايو ومشرف الأراضي التابع للمليشيات، حاولوا الاستيلاء بالقوة على حوش لأحد المواطنين، يدعى فضل الصايدي، في حي الجوية بصنعاء، قبل أن يقوم بمنعهم والاشتباك معه وقتل وإصابة عدد منهم.

وبحسب المصادر، تبادل المواطن مع عناصر المليشيات إطلاق النار لساعات، وتمكن من قتل 3 من المسلحين الحوثيين، من بينهم مدير قسم الشرطة ومشرف الأراضي، وإصابة 8 آخرين جميعهم في العناية المركزة، قبل أن تقوم المليشيات بالتعزيز بأكثر من 100 فرد وعشرة أطقم، وإحراق المنزل بالكامل بقذائف الأربيجي وصواريخ "لو" والرشاشات.

وعقب 5 ساعات من الاشتباكات، قامت المليشيات  باقتحام المنزل، وفرضوا عليه وعلى الأحياء المجاورة طوقا أمنيا مشددا بحثا عن صاحب المنزل والذي لم يعثر عليه حتى الآن.

ولاتزال مليشيات الحوثي الانقلابية تفرض حصارا عسكريا على المنطقة، وسط عمليات تفتيش ومداهمة للمنازل بحثا عن المواطن الذي رفض نهب أرضيته.

ووسعت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عمليات السطو بقوة السلاح على أوسع مساحات من الأراضي والعقارات ونهبت ممتلكات خاصة وعامة في أمانة العاصمة وضواحيها مستخدمة يافطة "الأوقاف".

ورصد مركز العاصمة الإعلامي سطو القيادي الحوثي البارز والمرتبط بعائلة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، المدعو عبدالله عامر بتوجيه من المُعمم عبدالمجيد الحوثي على نحو(1670) لبنة في أمانة العاصمة فقط خلال عامين منذ منتصف العام 2019 م وحتى اليوم (يونيو 2021)، تتنوع بين أراض خاصة بمواطنين وتجار، وأخرى مملوكة للدولة، وأخرى وقفية بعقود تأجير قانونية، بالإضافة للاستيلاء على (4) فنادق و(23) محلاً تجارياً ومنشأة أعمال و(7) أبراج ومباني أعمال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى