الحكومة: الهجوم الحوثي على مطار أبها بإيعاز إيراني ولا خيار سوى الحسم العسكري

الحكومة: الهجوم الحوثي على مطار أبها بإيعاز إيراني ولا خيار  سوى الحسم العسكري

نددت الحكومة اليمنية بالهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على مطار أبها بالمملكة العربية السعودية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، "إن استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمطار أبها الدولي بهجومين منفصلين باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين "مصنعة في ايران" جريمة حرب".

وأوضح أن الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد مضي مليشيا الحوثي في التصعيد العسكري بإيعاز وتخطيط وتسليح ايراني، ومساعيها تقويضها جهود التهدئة، وموقفها الحقيقي من دعوات السلام‏.

وأشار الارياني الى أن الهجوم الغادر الذي أسفر عن وقوع ثماني إصابات بين المدنيين وتضرر طائرة مدنية وعرض حياة الآلاف من رواد المطار المدني من مختلف الجنسيات للخطر، يؤكد أن مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن "القاعدة وداعش"، وأن لا خيار سوى الحسم العسكري لتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة‏.

وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة، وممارسة الضغط على نظام طهران واداته "مليشيا الحوثي" لوقف أنشطتهم الارهابية التي تستهدف الأعيان المدنية وأرواح المدنيين الأبرياء وتزعزع أمن واستقرار المنطقة.


وكان قد اعتبر مجلس الوزراء السعودي، محاولتي مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران الاعتداء على مطار أبها، استمراراً للأعمال العدائية وجريمة حرب استهدفت المسافرين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمطار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى