حملة حوثية تسطو على ألف لبنة في همدان شمالي صنعاء

حملة حوثية تسطو على ألف لبنة في همدان شمالي صنعاء

ضمن حملات السطو على الأراضي والعقارات، نفذت المليشيات الحوثية الإرهابية عملية سطو مسلحة على مساحات كبيرة من أراضي وأملاك مواطنين بمديرية همدان في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء، وسط رفض واستنكار سكان المنطقة.

وأدان أبناء عرة همدان المحلين الأعلى والأسفل، ما حدث من سطو عصابة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية، الأحد الماضي في 22 من اغسطس الجاري، على ما يقارب 1000 لبنة من أملاك أبناء المنطقة في موضع يدعى "مسقى المخلابة" بقوة السلاح.

وحسب موقع "العاصمة أونلاين" الذي حصل على نسخة من بيان أبناء عرة همدان، فإن العصابة اقدمت بمرافقة أطقم مدججين بالسلاح ومصطحبين معدات حفر وناقلات مواد البناء ومئات العمال، ليباشروا البسط على الأرضية التي قالوا أنها "ممتلكاتنا الخاصة ورثناها من آبائنا واجدادنا" حسب البيان.

وأستعرض البيان "الاستفزازات والغطرسة والاستكبار التي قامت بها العصابة الحوثية بسلب أراضي المواطنين وممتلكاتهم مستقوية بقوة السلاح، ورفض عناصر العصابة التوقف عن الاستحداثات في الاراض رغم الوساطات".

وأشار بيان أبناء عرة همدان بصنعاء، الى أن العصابة الحوثية التي داهمت المنطقة بحملة عسكرية مدججة بالسلاح حاولت "التحرش بنا وجرنا الى مربع العنف والاصطدام معها".

موضحين في ذات السياق، إن هذه الحملة الهمجية ترافقت "مع بداية العام الدراسي وذهاب الطلاب والطالبات الى المدارس، وهو المشهد الذي عكس الخوف والفزع الذي لم يسبق لهم أن شاهدوه الا في الشاشات والقنوات التلفزيونية عند اغتصاب الصهاينة للقدس وأرض فلسطين – بحسب نص البيان.

وأطلق أبناء عرة همدان مناشدة عاجلة لكل أبناء اليمن عامة وجميع مشايخ وعقال واعيان وأهالي همدان خاصة، بالوقوف معهم ضد من اعتدى على أرضهم بقوة السلاح ومناصرتهم، امتثالاً لقول النبي (ص) " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً".

ووسعت مليشيات الحوثي مؤخراً من عمليات السطو والنهب غير المشروع على الأراضي والعقارات الخاصة والعامة في أمانة العاصمة وريف صنعاء، ضمن مخطط التغيير الديمغرافي التي تهدف لتوطين السلاليين والمنتمين للفكر الطائفي الحوثي في صنعاء ومحيطها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى