مجلي: تم تحرير أكثر من 75 كيلو متر خلال الأيام الماضية والجيش يواصل تقدمه في عدة جبهات

مجلي: تم تحرير أكثر من 75 كيلو متر خلال الأيام الماضية والجيش يواصل تقدمه في عدة جبهات

أكد الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي أن المعارك الهجومية والتقدمات النوعية تتواصل في جبهات محافظة مأرب، بعد السيطرة على الهيئات المهمة والحاكمة والاستراتيجية.

جاء ذلك في إيجاز صحفي اليوم الجمعة، استعرض فيه نتائج معارك الأيام الماضية، التي يخوضها الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مختلف جبهات القتال، إضافة إلى استعراض جرائمها وانتهاكاتها المستمرة على المدنيين.

وقال " إن التقدمات النوعية تتواصل في جبهتي مراد و رحبة، حيث تم تحرير أكثر من 75 كيلو متر خلال الأيام الماضية، بعد السيطرة على مناطق استراتيجية وقطع طرق الإمداد على مليشيات الحوثي".

وأوضح العميد مجلي ان المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، وتدمير معدات وأسلحة وعربات قتالية بغارات الطيران والمدفعية، كما استعاد الجيش الوطني أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

وأفاد بأن قوات الجيش في جبهات المشجح والكسارة وصرواح، وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، حققت انتصارات مهمة ضد مليشيات الحوثي وان عمليات الجيش في هذه الجبهات تركزت في "الهجوم المضاد والالتفاف والتطويق والكمائن والقضاء على الأنساق والهجمات والتسللات للمليشيات الحوثية" مما أدت إلى تحقيق أهدافها وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

كما أوضح ان قوات الجيش تنفذ وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية هجمات نوعية وحررت سلسلة جبال قبيان الاستراتيجية في جبهة القعيف شمال شرق محافظة الجوف.

وقال "ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية، نفذت عمليات إغارة وكمائن محكمة في جبهات الجدافر والخنجر بمحافظة الجوف أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وان طيران التحالف نفذ عدة غارات استهدفت أسلحة ومعدات وعربات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية".

ولفت إلى أن الجيش الوطني في تعز، صد تسللات وهجمات نفذتها المليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز.. مؤكداً تمكن قوات الجيش من إلحاق الخسائر الفادحة في أرواح وعتاد تلك المليشيات الحوثية.

وأكد ناطق الجيش ان مليشيات الحوثي مازالت تمارس أعمالها الإرهابية، وبصورة متعمدة وممنهجة، باستهداف الأعيان المدنية ومخيمات النازحين بمحافظة مأرب بالصواريخ الباليستية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى