قتلى وعشرات الجرحى في انفجارين انتحاريين في محيط مطار كابل

قتلى وعشرات الجرحى في انفجارين انتحاريين في محيط مطار كابل

أكد البنتاغون، اليوم الخميس، وقوع انفجار خارج مطار كابل أعقبه انفجار آخر، وقال البنتاغون إن عدد الضحايا غير واضح، فيما قال مسؤولون أميركيون إن الانفجار الأول في مطار كابل نفذه انتحاري من داعش يرتدي سترة ناسفة.

 

 

وأفاد مصدر مطلع على تقارير الكونغرس بأن مسؤولين يتهمون جماعة خراسان بهجوم مطار كابل، بينما قال مصدر لـ"رويترز" إن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يعتزم تغيير موعد الانسحاب من أفغانستان المقرر في 31 أغسطس الجاري.

 

وتحدثت مواقع أفغانية عن سقوط 11 قتيلاً وجريحاً بالانفجار، فيما أعلن مسؤول في طالبان مقتل 13 على الأقل بينهم أطفال وإصابة كثير من حرس الحركة.

 

وفي وقت سابق، ذكر مسؤول أميركي لرويترز أن أفرادا من الجيش الأميركي من بين المصابين في انفجار أفغانستان وفقا لمعلومات أولية. وأضاف أن الانفجار أسفر عن قتلى ومصابين لكن لم يتضح بعد العدد. وتابع أنه وفقا لمعلومات أولية فإن ما يصل إلى ثلاثة جنود أمريكيين من بين المصابين، أحدهم حالته حرجة. وتوقع مسؤول آخر ارتفاع عدد الضحايا الأميركيين وفقا لمعلومات أولية.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أن أفرادا من القوات الأميركية أصيبوا في "تفجير انتحاري" بالعاصمة الأفغانية كابل، في الوقت الذي أشارت فيه شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إلى أن عدد هؤلاء المصابين يصل إلى ثلاثة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى