مليشيا الحوثي تقتحم مؤسسة نسوية في إب وتنهب كافة محتوياتها

مليشيا الحوثي تقتحم مؤسسة نسوية في إب وتنهب كافة محتوياتها

تواصل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، السطو المسلح على المؤسسات التنموية والجمعيات الخيرية وأملاك المناوئين لها والفارين من بطشها في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها شمال اليمن.

وقالت مصادر متطابقة إن مليشيا الحوثي نهب مؤسسة "الرائدات" التنموية (نسوية) بمدينة إب الواقعة وسط البلاد، وصادرت جميع محتوياتها.

وأضافت المصادر أن عملية النهب جاءت بعد أسابيع من منع الموظفين والعاملات في المؤسسة من الدخول أو العمل فيها، لتتخذ بعد ذلك قرار بمصادرتها بشكل نهائي.

وخلال الأسابيع الماضية، سطت المليشيا على ممتلكات ومنازل مواطنين بتهم ملفقة، هدفت لعمليات النهب والإستيلاء على أملاك المواطنين.

ومن بين المؤسسات الأهلية التي جرى السطو عليها مستوصف الخنساء وجمعية دار الكتاب والسنة بمدينة إب، بقيادة قيادي حوثي يدعى "أحمد العصري".

والى جانب السطو المسلح والاستيلاء بالقوة على المؤسسات الخيرية والجامعات والكليات بالمحافظة تفرض السلطات الحوثية مبالغ كبيرة على التجار وأصحاب المحلات بشكل مستمر، وتجني اموالاً طائلة.

وعمدت المليشيا طوال سنوات الحرب على تدمير المؤسسات والقطاع الخاص، وتكوين قطاع خاص بها وجني أرباح خيالية، الى جانب احتكاراها، للمواد الأساسية كالوقود، والمواد الغذائية، والكهرباء، والدواء، والمواد والخدمات المقدمة من المنظمات الدولية العاملة في مناطق نفوذها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى