بن مبارك يدعو المانحين لدعم جهود الحكومة للحفاظ على الاقتصادي الوطني

بن مبارك يدعو المانحين لدعم جهود الحكومة للحفاظ على الاقتصادي الوطني

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، المانحين والمؤسسات الدولية ذات الصلة إلى دعم جهود الحكومة للحفاظ على الاقتصاد الوطني، وللتغلب الصعوبات خاصة فيما يتعلق بتعزيز دور البنك المركزي اليمني وبما يساعد على دعم العملة الوطنية وتحسين القوة الشرائية للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، لبحث عدداً من قضايا التعاون الثنائي وآفاق تطويرها وتنميتها، وتنسيق مواقف البلدين إزاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

واستعرض وزير الخارجية التطورات المتصلة بالوضع السياسي وجهود عملية السلام في اليمن..مجدداً حرص الحكومة على إنهاء الحرب وتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، ودعمها للمبعوث الاممي الجديد هانس غراندبرغ للتوصل إلى سلام شامل ومستدام وفق المرجعيات المتوافق عليها..معرباً عن أمله في أن يعمل المبعوث الاممي على استئناف الجهود السياسية من حيث توقفت.

كما تطرق بن مبارك، إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها الحكومة اليمنية في سبيل تطبيع الحياة العامة والحفاظ على الاقتصادي الوطني ورفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في ظل استمرار انتهاكات واعتداءات مليشيا الحوثي الانقلابية.

 من جهته، جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه، ودعمها لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى