منظمة طلابية تستنكر محاولة طمس الانقلابيين للهوية الوطنية من المناهج المدرسية

منظمة طلابية تستنكر محاولة طمس الانقلابيين للهوية الوطنية من المناهج المدرسية

استنكرت منظمة "ستيونتس رايس" الطلابية ما وصفته بتحويل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح معظم المدارس والجامعات في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية، إلى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح،  إلى جانب وضع الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ فيها.

ودعت في بيان لها – حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه الحفاظً على العملية التعليمية من الانهيار الذي تقوم المليشيا بمحاولة تحقيقه من خلال أعمالها العدوانية على التعليم والمنشآت التعليمة.

كما ادانت منظمة "ستيودنتس رايتس" حرمان المعلمين ودكاترة الجامعات من رواتبهم منذ ما يزيد عن خمسة أشهر متتالية من قبل المليشيا ، مؤكدة في الوقت ذاته أن الراتب حق لا يقبل النقاش أو الجدال من الحقوق الواجبة على سلطة الأمر الواقع تجاه المدرسين والدكاترة.

وطالبت هذه الجهات التي هي تحت سيطرة المليشيا بسرعة صرف جميع المرتبات المتأخرة دون أي تأخير أو مماطلة ..

وأهابت بسرعة الإفراج الفوري عن الطلاب والأكاديميين المختطفين في سجون المليشيا وتم اختطافهم لدواع سياسية أو بسبب مطالبتهم بحقوقهم المشروعة التي تراها المليشيا إجراما في حق الوطن ، بينما لا ترى جرماً في حرمان المواطن من مرتبه وقوت يومه وقتله أو تفجير منزله ..

وفيما أكدت رفضها وبأشد العبارات  تدخل الحوثيين وصالح وعلى رأسهم الانقلابي يحيى الحوثي في محاولة تغيير المناهج الدراسية وتحريض الطلاب ضد الجمهورية واستدعاء عهد الإمامة في أذهانهم ، استنكرت المنظمة ما وصفته بالعمل اللا أخلاقي الذي تقوم به المليشيا من استدعاء مدرسين ومدرسات كبدائل للمعلمين الذين يمارسون حقهم في الإضراب في عدد من مدارس العاصمة والمحافظات التي هي تحت سيطرتها ..

وكانت "ستيودنتس رايتس" قد تابعت التطورات المتسارعة على الساحة الطلابية في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية ، حيث وأن مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية تقوم بالعمل جاهدة من أجل تردي المستوى التعليمي في معظم مدارس وجامعات المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى