اجتماع صحي بعدن لبحث الاستعدادات لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورنا

اجتماع صحي بعدن لبحث الاستعدادات لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورنا

عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع صحي طارئ كرس لمناقشة الترتيبات والاستعدادت لمجابهة للموجة الثالثة من كوفيد19.

 

الاجتماع الذي تراسه الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان وضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الادارات ذات العلاقة بوزارة الصحة ناقش باستفاضة عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للبلاد، وجملة الإجراءات والتدابير المتخذة في مجابهة الموجتين الأولى والثانية والترتيبات التي تجريها الوزارة للحصول على اللقاحات اللازمة وسلسلة الإجراءات الفنية التي شملت اصدار البطاقة الالكترونية، وإطلاق المنصة الخاصة لتصحيح وتعديل البيانات للمحصنيين ومنصة التسجيل الإلكتروني لطلب اللقاح.

 

 كما ناقش الاجتماع وضع مراكز العزل ومدى جاهزيتها، ومشكلات مصانع الاوكسجين ومايتوفر من اسطوانات خاصة به والاستعدادت للحملة الاعلامية المصاحبة لإجراءات مجابهة ألموجة الثالثة لكوفيد19.

 

واستعرض الاجتماع الموقف المالي للوزارة والحكومة لمواجهة الجائحة وتقييم القدرات التشخيصية في المختبرات ورفع كفاءتها وكيفية الحفاظ على مستويات تقديم الخدمات ومدى الجاهزية لتوفير الأدوية اللازمة.

 

وأقر الاجتماع جملة من الحلول والمعالجات لمجمل المشكلات التي نوقشت والتعامل مع الوضع الوبائي مع ما يتناسب ووضع كل محافظة وبما يعزز من عمل الوزارة ومكاتبها في المحافظات باتجاه مجابهة الجولة الثالثة، وضمان توفير واستمرار الخدمات الصحية بالشكل المرضي عنه.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى