أمهات المختطفين تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في سجن بئر أحمد بعدن

أمهات المختطفين تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في سجن بئر أحمد بعدن

أطلقت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الإثنين، مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في سجن بئر أحمد بعدن.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الاثنين، إنها تلقت بلاغا يفيد بتعرض جميع السجناء لضيق تنفس وحمى وألم بالمفاصل وفقدان حاستي الشم والطعم، فضلا عن وصول البعض منهم إلى الإغماء وارتفاع درجة الحرارة.

 وطالب الرابطة في بيانها إلى سرعة إخراج المعتقلين لإجراء الفحوصات اللازمة ومنها فحص كوفيد-19، وتقديم الدواء تحت إشراف فريق طبي مختص، بعد أن اصبح وضعهم الصحي حرج ولا يحتمل التأخير.

وناشدت الرابطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية السامية للضغط على مليشيات المجلس الانتقالي لنقل المحتجزين تعسفا في سجن بئر أحمد بعدن لتلقي العلاج، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

كما حملت الرابطة مليشيات المجلس الانتقالي مسؤولية حياة أبنائها المعتقلين تعسفاً وتدهور حالتهم الصحية مع انتشار جائحة فيروس كوفيد-19 في أوساط السجناء.

 ودعت الرابطة المجتمع الدولي إلى مساندة قضايا المعتقلين، وحماية حقوقهم والسعي الجاد للإفراج عنهم مشيرة الى انهم يتعرضون لظروف احتجاز سيئة، وغياب الرعاية الطبية المتخصصة بالإضافة الى استمرار منع مليشيات الانتقالي أهالي المعتقلين من إدخال الأدوية لهم، في حين تقدم إدارة السجن المهدئات بدون أي فحوصات أو تقرير طبيب مختص.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى