مصدر دبلوماسي: اجتماع الخماسية في لندن ناقش آلية دعم ولد الشيخ

مصدر دبلوماسي: اجتماع الخماسية في لندن ناقش آلية دعم ولد الشيخ

كشف دبلوماسي بريطاني أن اجتماع الرباعية بالإضافة إلى سلطنة عمان الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن يوم أمس بحضور المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ناقش جهود الأمم المتحدة وعملية السلام في اليمن، إلى جانب دعم المبعوث الأممي نفسه، وبحث الوضع الإنساني وإيقاف الحرب. وذلك حسب ما أفادت به صحيفة الشرق الأوسط.

وأوضح الدبلوماسي البريطاني - الذي فضل عدم ذكر اسمه - لـ "الشرق الأوسط" أن الاجتماع كان على مستوى سفراء كل من (الولايات المتحدة، بريطانيا، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان) في اليمن، مبيناً أن النقاش كان في أمور تفصيلية تمهيداً لعرضها على الوزراء في اجتماع قادم.

وأضاف: «من أبرز المواضيع التي نوقشت في الاجتماع جهود الأمم المتحدة وعملية السلام، ودعم المبعوث الأممي وهذا موضوع هام جداً، كذلك بحث السفراء الوضع الإنساني في اليمن، وكيف يمكن المساعدة في تحسن الأمور».

وتأسست اللجنة الرباعية في مايو (أيار) العام الماضي، وعقدت أول اجتماعاتها في لندن، ومنذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، انضمت سلطنة عُمان لاجتماعات الرباعية لتصبح لجنة خماسية، تشارك فيها مسقط.

وفي سؤال عما إذا كان هنالك تحضيرات لهدنة جديدة ووقف للقتال خلال الأيام القادمة، أفاد المسؤول البريطاني بأن جهود الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار مستمرة ولن تتوقف، وهي تناقش في جميع الاجتماعات، لافتاً إلى أن السفراء بلا شك سيتطرقون لهذا الموضوع خلال اجتماعهم.

وكان الناطق باسم المبعوث الأممي لليمن قال إن الاجتماع سيبحث تسوية الأزمة وفق ما توصل إليه ولد الشيخ من خلال لقاءاته الأخيرة مع مسؤولين يمنيين وخليجيين. وزار ولد الشيخ في جولته الأخيرة الكويت والرياض ومسقط وبحث مع كل الأطراف سبل تحريك عملية السلام في اليمن. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى