وزير الأوقاف: الفكر الداعشي الحوثي متطابق والتحالف حقق 80% من أهدافه

وزير الأوقاف: الفكر الداعشي الحوثي متطابق والتحالف حقق 80% من أهدافه

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية لفت "أن قوات التحالف العربي حققت 80%من الغرض المطلوب، في مواجهة الحوثيين، الذين خرجوا عن الصف الوطني وأن الأمور تقترب من النهاية".

وكشف عطية في تصريح نقلته "المدينة السعودية" عن استيلاء ميلشيات الحوثي وصالح على ممتلكات الأوقاف، وبيعها بثمن زهيد منذ سيطرتها على مؤسسات، مشيرا "أن هناك مساع لحصر هذه الممتلكات، وحمايتها".

وقال "أن وزارة الأوقاف تقوم بعمليات مسح ميداني، لجميع الممتلكات التابعة للأوقاف في محافظات اليمن لاستردادها فور التخلص من الحوثي".

وأضاف " ندرك في وزارة الأوقاف أن هناك تشابه بين الفكرين «الفكر الداعشى والحوثي»، يصل إلى حد التطابق، في التطرف، والرجعية، والدعوة إلى الإرهاب، وترويع الآمنين، ونعمل على المواجهة من خلال المساجد وبرامج الإرشاد والتوعية الدينية".

وشدد وزير الأوقاف "على أن التدخل الإيراني في شؤون اليمن يعقد القضية، فلو كان الحوثيون يتحركون كيمنيين، ويطالبون بالمشاركة السياسية، لم نكن لنصل للوضع الراهن، غير أن سير الحوثي، وراء الأطماع الإيرانية هو السر وراء استمرار الأزمة".

وبين عطية "أن إيران تريد التوسع في الجزيرة العربية، عن طريق اليمن، للضغط على المملكة، وابتلاع العرب، وهم يكرهون كل ما هو عربي، ونحن نعاني في اليمن من الإرهاب الإيراني الحوثي".

وذكر وزير الأوقاف "أن الوضع في اليمن اليوم، يتقدم من آن لآخر، عبر قوات الشرعية، والتحالف العربي، الذي يحقق على الأرض انتصارات". 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى