اللجنة الوطنية تدين استهداف الصالة الكبرى بصنعاء وتكلف فريق للتحقيق

اللجنة الوطنية تدين استهداف الصالة الكبرى بصنعاء وتكلف فريق للتحقيق

دانت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء التي حدثت أمس، واسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين.

واعلنت اللجنة في بيان لها، اليوم، عن تكليف فريق متخصص من اعضائها للنزول الميداني لمكان الجريمة والتحقيق فيها من اجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، مطالبة المعنيين في صنعاء تسهيل مهام الراصدين التابعين لها وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

ودعا البيان جميع الاطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم، واحترام قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

 


 نص البيان

بيان بشأن واقعة استهداف الصالة الكبرى في صنعاء وقفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اجتماعها الاستثنائي اليوم امام جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء يوم أمس الموافق 8/10/2016، والتي اسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين.

وإذ تدين اللجنة هذه الجريمة بأشد العبارات؛ فإنها تدعو جميع الاطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم واحترام قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

كما تدعوا اللجنة المعنيين في صنعاء لتسهيل مهام الراصدين التابعين لها الذين يقومون بالرصد والتوثيق للواقعة وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

هذا وقد كلفت اللجنة فريق متخصص من اعضائها للتحقيق في الواقعة والنزول الميداني لمكان الجريمة والتحقيق فيها من اجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، وتأمل من جميع الاطراف التعاون مع اللجنة ومساعدتها في تنفيذ مهامها.

صادر من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان عدن – 9 أكتوبر 2016م

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى