مستشار رئاسي: نتوقع موقفاً حاسماً من اجتماع اللجنة الرباعية في برلين

مستشار رئاسي: نتوقع موقفاً حاسماً من اجتماع اللجنة الرباعية في برلين

توقع مستشار الرئيس - عبدالعزيز المفلحي- أن تخرج اجتماعات اللجنة الرباعية في برلين اليوم (الإثنين)، بقرارات حاسمة ومؤيدة لتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار وعودة الدولة بكامل مؤسساتها وتواصل العملية السياسية الانتقالية.

وقال المفلحي في تصريح إلى «عكاظ»: ننظر إلى اجتماع الرباعية في هذا التوقيت الحساس بأنه مهم ونقطة النهاية للمشروع الانقلابي إذ نتوقع أن يتم النظر للقضية اليمنية بعمق بكل حيثياتها بما يتواكب مع المستجدات على الأرض وحاجة اليمنيين إلى السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وأضاف المفلحي: رغم أن الحكومة الشرعية تسعى إلى السلام ولن تتخلى عنه كخيار مصيري وتعمل بكل الإمكانات لإنقاذ الشعب، لكن خيار الحسم العسكري يظل قائماً في ظل تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكل المساعي الرامية لتحقيق السلام وعودة مؤسسات الدولة. وأوضح أن الانقلابيين حتى اللحظة لم يبدوا أي مرونة ولم يقدموا أي تنازلات تؤدي إلى تقريب وجهات النظر وتنفيذ القرار 2216.

وكانت الرباعية عقدت اجتماعا لمناقشة القضية اليمنية في 16 فبراير الماضي في برلين، وكلف ولد الشيخ القيام بجولة جديدة في المنطقة وهو ما يقوم بها حاليا. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى