56 يمنياً محتجزون في الصومال ومناشدات للسلطات بالتدخل

56 يمنياً محتجزون في الصومال ومناشدات للسلطات بالتدخل

تحتجز السلطات الصومالية 56 يمنياً بينهم نساء وأطفال في ميناء بربرة وسط  مناشدات إعلامية وحقوقية للسلطات اليمنية بالتدخل.

‎وقال عالقون انهم وصلو ميناء بربرة بمركب بحري وبتأشيرات رسمية كانوا متجهين الى جيبوتي والبعض اميركا او ماليزيا ورفضت ادارة الميناء استقبالهم بحجة انهم قادمون من عدن وقامت باحتجاز القبطان والركاب 3 ايام بدون غذاء.


وبعد الافراج عن الركاب وأخذ جوازاتهم تم اقتيادهم إلى مقر منظمة شؤون اللاجئين لاخذ الفحوصات والإجراءات الوقائية لمرض الكوليرا لمدة 24 ساعة لكن المعاناة بدأت من جديد حيث تم احتجازهم في حوش المنظمة ومنعهم من الخروج لشراء احتياجاتهم في ظل عدم توفر الطعام والماء الكافي.


وبدأ المحتجزون بالإضراب التام عن الطعام وابلاغ المنظمة وتحميلها مسؤلية ما سيترتب عن الاضراب حتي يتم الافراج عنهم او ارجاعهم لليمن٫ بعد نفاذ الأموال التي كانت بحوزتهم.


‎ ووجه العالقون رسالة استغاثة للجهات الحكومية لإتخاذ اللازم كما ناشدوا الجالية اليمنيه المتواجدة في هرجيسا التدخل لوقف معاناتهم.


ويتخذ الاف اليمنيين من جيبوتي المجاورة لليمن منفذا للسفر الى دول العالم نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد عقب انقلاب مليشيات الحوثي وصالح، في الوقت الذي استقبلت البلاد اكثر من 92 الف لاجئا افريقيا بينهم 15 الف صومالي  في شبوة وحضرموت خلال الفترة الماضية.





اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى